الجمعة 19 ابريل 2024

وسط إجراءات مشددة ...طلاب الدبلومات الفنية يواصلون أداء امتحان نهاية العام

وزارة التربية والتعليم-امتحانات الدبلومات الفنية

أخبار20-6-2021 | 11:45

أحمد رشدي

يواصل طلاب الدبلومات الفنية أداء الامتحان النظرى فى ثان أيام الاختبارات النهائية للعام الدراسى الجاري، وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، حيث شددت وزارة التربية والتعليم على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي بدأت بتطبيقها على الطلاب، وتشمل قياس درجة حرارة الطلاب وتعقيم اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب، كما نبهت اللجان على الطلاب بمنع الدخول بالتليفون المحمول.

ويؤدى 742 ألفا و318 طالبا وطالبة بشهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية بجميع النوعيات (صناعي –زراعي –تجاري -فندقي)، صباح اليوم، في ثان أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2020/2021.

وأعلنت لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تعليمات أداء الطلاب للامتحانات، حيث وضعت الوزارة إرشادات للطلاب فى مدخل اللجان حذرت فيها الطلاب من مخالفتها، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حالات إلغاء امتحانات للطالب.
وأوضحت، أنه يلغى الامتحان فى حالة الغش أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان، والقيام بأي عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات، ومساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه، وإخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها، والاعتداء بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه، وتصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة أو أجوبة الامتحانات بأى صورة من الصور أو المساهمة فى ذلك، مشددة على أنه فى هذه الحالات يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد.

وأكد الوزارة على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس، وتوفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك استدعاء الشئون القانونية لإعمال شئونها في بعض المخالفات.