الثلاثاء 23 ابريل 2024

المشاركون في منحة ناصر الدولية للقيادة يزورون الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب

جانب من الحضور

أخبار15-6-2021 | 18:20

دار الهلال

نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، للوفود المشاركة في فعاليات منحة الزعيم جمال عبدالناصر الدولية للقيادة في نسختها الثانية، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة الخارجية والعديد من المؤسسات الوطنية.

تشارك في المنحة 120 قيادة شبابية من 53 دولة على مستوى القارات الثلاث (إفريقيا - آسيا - أمريكا الجنوبية)، وتقام خلال الفترة من الأول وحتى ١٦ يونيو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

استقبل الوفد لحظة وصوله، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية، حيث أكدت أن هذا البرنامج يأتى في ضوء دور مصر الريادي بتعميق أواصر التعاون والعلاقات مع المجتمع، لاسيما شريحة الشباب في مختلف دول العالم وبالأخص ممثلي قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية المشاركين في فعاليات المنحة في نسختها الثانية.

وتجول الشباب المشاركون داخل الاكاديمية حيث قدم القائمون على الزيارة شرحا تفصيليا لفلسفة هيكلة المباني والمراحل القادمة لاستكمال خطط الأكاديمية في تأهيل كوادر بشرية شبابية والدور الرائد للأكاديمية في إثراء شبابنا بالمجالات كافة.

بدوره، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن زيارة المشاركين في منحة ناصر للقيادة الدولية للأكاديمية الوطنية للشباب، تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة لاستثمار الأحداث العالمية والقارية التي تقام على أرض مصرية لتعريف شباب العالم أجمع بكم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية على أرض الواقع لخدمة الوطن والشباب.

وأضاف صبحي أن الاكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب هي قبلة شبابية لما تقدمه من برامج متطورة لتدريب وتأهيل الشباب بجودة عالية تهدف إلى تطوير المهارات والمساندة ودعم الشباب قبل تقلد المناصب المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa