الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل الرحلات الروسية لمصر بعد لقائه مع السفير الروسي

اللواء عمرو حنفي

أخبار4-5-2021 | 01:17

دار الهلال

كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تفاصيل لقائه بالسفير الروسي في القاهرة لبحث عودة حركة السياحة الروسية للقاهرة قائلاً : " السفير الروسي كان في لقائه يطمئن على الأوضاع خاصة بالمحافظة خاصة أن لدينا جالية روسية كبيرة مقيمة في الغردقة وقد قام السفير بطمأنتنا أنه اعتباراً من يونيو المقبل من المتوقع أن يبدا توافد السياح الروس.

 

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " إكسترا نيوز " خلال شهر رمضان قائلاً : " السائح الروسي بطبيعته يصل إلى مصر في صورة وفود سياحية وليس بشكل منفرد وبالفعل وبتواصلي مع عدد من كبار المستثمرين السياحين كشفوا لي أن متعاقدي السياحة الروسية للرحلات إلى مصر جاء بعضاً منهم بالفعل وسيصل البقية الاسبوع القادم لاستكمال التعاقدات مع الشركات على وصول المجموعات السياحية ".

 

استكمل المحافظ قائلاً : " بدأت التعاقدات بالفعل والأمر الثاني المهم أنه تم الاتفاق على رحلتين مباشرة بشكل يومي بين موسكو ومطار الغردقة بخلاف رحلات " الشارتر".

 

وحول فحص pcr الذي تشدد عليه كثير من الدول بالنسبة للسياح كشف المحافظ أن هناك إجراءات متبعة عبر طريقتين حالياً الأولى وهو وصول فريق طبي من وزارة الصحة لفندق إقامة السياح مباشرة لأخذ المسحة الخاصة ب "pcr" للتسهيل عليهم وعدم إضاعة الوقت ويتم منحه للسائح فوراً أما بالنسبة لم يصل منفرداً من السياح فقد خصصت وزارة السياحة مكاناً لأخذ عينة 'pcr" في الممشى السياحي لكونه موقع يتوسط معظم فنادق الغردقة ويستلمه فور ظهور النتيجة أو يتم إرساله له ".

 

وأوضح الوزير أنه لم ترصد أية شكاوى حتى الآن من السائحين حول صعوبة الحصول على عينة " pcr " نظرا لكون نسب الإشغال لازالت صغيرة بعد الجائحة تصل لنسب 20% لكن مع المتوقع خلال الأشهر القادمة مع عودة حركة السياحة أن تشهد تلك المنظومة مزيداً من التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير أفضل السبل لإجراءات الفحص دون عناء أو إهدار للوقت بالنسبة للسائح سواء عبر زيادة مواقع الفحص أو مضاعفة عدد أجهزة فحص pcr .

 

وكشف أن المحافظة لازالت تعمل جاهدة على إستكمال تطعيم العاملين بالقطاع السياحي حيث تم تطعيم أكثر من 30 ألف عامل في القطاع ككل بلقاح كورونا ويشمل التلقيح كل من يتعامل مع السائح ليس فقط العاملين في القطاع السياحي بل التاكسي والبازرات وغيرها من أول وصول السائح للمطار حيث تبلغ أعداد المتعاملين مع السياح نحو 140 ألف عامل ومتعامل تم تطعيم 30 ألف منهم بنسبة 20% حيث بدانا التطعيم في يوم 6 إبريل وهو معدل سريع في تلقيح العاملين ".

 

وأوضح أن تطعيم العاملين والمتعاملين ليست فقط قاصرة على الغردقة بل ستتم في جنوب سيناء وشرم الشيخ بالكامل بالاضافة للغردقة بغض النظر عن نوع السائح فهي ليست شرطاً فقط للسياح الروس ".