الخميس 18 ابريل 2024

أستاذ علوم سياسية: مصر تدعم الحل السياسي للأزمة اليمنية لتحقيق الاستقرار

الدكتور أشرف سنجر

أخبار25-4-2021 | 18:01

أماني محمد

قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلوم السياسية أستاذ وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيارة المبعوث الأممي لليمن مصر اليوم هي أمر طبيعي ومتوقع في ظل قوة مصر ودورها العربي وقوتها السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تجعلها محور لحل أي أزمة في الإقليم، مضيفا أن مصر بدبلوماسيتها لها القدرة على صياغة موقف محدد للأزمات العربية ورؤية للحل.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن الرؤية المصرية داعمة للحلول السياسية وتلبية طموحات الشعوب العربية، فمصر تسعى لحل القضايا وحماية الشعوب، مضيفا أن الأزمة اليمنية منذ 2011 ويعاني اليمن من قلاقل أكلت الأخضر واليابس هناك وهددت الشعب اليمني بسبب الحرب الأهلية.

 

وأشار إلى أن مضيفا أن هناك أطماع في اليمن ودول حاولت التدخل هناك سياسيا وعسكريا لأخذ اليمن لطريق مسدود، مضيفا أن مصر دائما تدعم كافة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يُلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية.

 

وأكد أن مصر ترفض دائما التهديدات التي تمثلها جماعة الحوثي للأمن العربي والأمن الخليجي في ظل أعمالها الإرهابية المهددة لأمن اليمن وأمن المملكة العربية السعودية، مضيفا أن مصر دائما تعمل على الدفع في بناء اليمن الجديد الهادئ والمستقر لكي يعود إلى حضارته وينتج المعرفة وأن يكون عضوا فاعلا في النظام العربي.

 

وشدد على أهمية بدء خطوات فعالة لتنفيذ المبادرات الداعمة لإنهاء الأزمة في اليمن وإعادة بنائه مرة أخرى.