الجمعة 26 ابريل 2024

وزير الدفاع يشهد الندوة التخصصية لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع

الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي

أخبار22-4-2021 | 16:38

دار الهلال

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم،  ندوة بعنوان (دور الوعي المجتمعي في تحقيق الأمن القومي وأمن وسلامة القوات المسلحة في ظل تعاظم التهديدات والتحديات التى تواجهها الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة)، والتي نظمتها إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد وعدد من الوزراء ، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وألقى مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع كلمة أشار خلالها إلى أن فعاليات الندوة تأتي في ظل تسارع المتغيرات الاجتماعية داخل المجتمع والتحديات التي تؤثر على استقراره وتماسكه، مشيراً إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية لزيادة الوعى المجتمعى لما له من أهمية فى تحقيق الأمن القومى المصرى.

وشارك في إعداد الندوة نخبة من الباحثين والمتخصصين فى العلوم السياسية والاجتماعية، والتى تناولت ثلاث جلسات علمية انتهت إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتقديم استراتيجية لتنمية الوعى المجتمعى فى مصر.

ونقل الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي في نهاية الندوة، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور، وهنأهم بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان، مؤكداً استمرار جهود القوات المسلحة لتحقيق الوعى المجتمعى بالتنسيق بين جميع أجهزة الدولة بما يحقق استقرار وتماسك المجتمع.

وحضر الندوة عدد من مديرى الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من الشخصيات العامة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الاستراتيجيين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa