السبت 20 ابريل 2024

الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

أخبار20-4-2021 | 13:33

أماني محمد

تشهد حالة الطقس اليوم تحسنا كبيرا بعد موجة الطقس الحار التي بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري، حيث انخفضت درجات اليوم بقيم تتراوح بنحو 10 درجات على معظم الأنحاء مع توقعات باستمرار التحسن لتكون درجات الحرارة غدا في المعدلات الطبيعية لها.

وعن حالة الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 22 أبريل 2021 إلى أنه من المتوقع اليوم الثلاثاء احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من وسط الصعيد.

 ويتوقع الخبراء  احتمال سقوط أمطار خفيفة  غدا على أجزاء من جنوب سيناء والبحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد، أما بعد غد الخميس فهناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من البحر الأحمر.

 

طقس اليوم

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، بينما يكون لطيف ليلاً على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومعتدل على جنوب سيناء وكذلك شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد لوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وأحيانًا تكون رعدية على فترات متقطعة وذلك على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، ويصاحبها وجود نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

 

درجات الحرارة غدا

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على شمال الصعيد وشديد الحراره على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويكون الطقس لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل على جنوب البلاد.

وأشارت إلى وجود فرصة سقوط أمطار خفيفه إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال وجنوب الصعيد.