السبت 20 ابريل 2024

الماء عصب الحياة.. وزير الري السابق يشيد بمبادرة دار الهلال لترشيد المياه

مياه

أخبار8-4-2021 | 13:08

أمنية شريف

تطلق بوابة دار الهلال مبادرة لترشيد استهلاك المياه، إذ يأتي هذا من منطلق أن قطرة مياه تساوي حياة لحل أزمة المياه المنتشرة هذه الأيام,

ويمكن عمل العديد من الأشياء لتوفير كمية كبيرة من المياه وذلك من خلال عدة طرق خاصةً في تلك الفترة وذلك بسبب تداعيات الأزمة الأخيرة لسد النهضة ولدخول فترة الصيف وحلول شهر رمضان الكريم.

 

وفي إطار هذا أشاد الدكتور محمد نصر علام، وزير الري السابق، بمبادرة بوابة دار الهلال لترشيد استهلاك المياه وإنها من المهام القومية المهمة التي يجب أن نقوم بها في تلك الأيام، ووجوب أن تقوم الجهات المعاونة بإمداد المبادرة بالمدربين والمواد العلمية والمواد الدعائية التي تساعد  المبادرة على تحقيق أهدافها وانتشارها.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأنشطة اليومية التي يقوم بها المواطنون ويهدرون الكثير من المياه لذلك يجب توعيتهم وتوجيههم لكيفية استخدامها.

 

وأوضح وزير الري، "أن كل نقطة بتفرق وتساوي حياة وأنه يجب استهلاك المياه برشد كبير خاصةً بدخول فصل الصيف القادم وتقليل نسب الفاقد للوصول به المستويات العالمية للحفاظ على مياه الشرب وتلك المبادرة والمخططات مناسبة لتزامنها مع مفاوضات شاقة ومطولة تخوضها مصر مع إثيوبيا والسودان برعاية الاتحاد الأفريقي ونأمل وجود هدف وضع اتفاق مُلزم ينظم قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وأضاف أنه من الإحسان أن نصون المياه ونحافظ عليها."