الجمعة 19 ابريل 2024

السعودية تطرح 650 ألف تصريح للعمرة

أخبار25-10-2020 | 17:20

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية مع اقتراب المرحلة الثالثة من استئناف العمرة، أكثر من 650 ألف تصريح عمرة إلكتروني حتى 23 أكتوبر.


يأتي ذلك في إطار الاستئناف التدريجي للعمرة التي تدخل مرحلتها الثالثة، وفقًا لمسئول بالوزارة، حيث يمكن لـ 20 ألف معتمر يوميًا أداء العمرة وسط إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي، تهدف إلى وقف انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا، التي شهدت ارتفاعًا حادًا في حالات التعافي.


وقال الدكتور عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة في مقابلة تلفزيونية، إن تطبيق "اعتمرنا" شهد أكثر من 2.5 مليون تثبيت و 1.2 مليون تسجيل.


وأوضح المداح أن عدد المرات التي يمكن للحاج أن يتقدم فيها للحصول على تصريح جديد لأداء العمرة يعتمد بشكل أساسي على توافر الأعداد المسموح بها لدخول المسجد الحرام.


وفقًا لخطة الاستئناف التدريجي للعمرة، فإن الهدف الرئيسي للتطبيق هو تنظيم عدد الحجاج المتاحين في المسجد الحرام. لذلك لا يمكن للحاج التسجيل أو الحجز لعمرة أخرى إلا بعد الانتهاء من العمرة السابقة، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على تصاريح العمرة هذه الأيام.


ولفت إلى أن الحجاج الذين حصلوا على تصاريح العمرة ولكنهم اكتشفوا لاحقًا أنهم ظهرت عليهم أعراض COVID-19 أو تعاملوا مع المصابين، يمكنهم إلغاء تسجيلهم.