الخميس 25 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 24- 10 –2021 فترة المساء.. إضاءة مبنى الخارجية احتفالاً بيوم الأمم المتحدة

مبنى وزارة الخارجية

تحقيقات24-10-2021 | 23:08

حسن راشد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 24- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها إضاءة مبنى وزارة الخارجية احتفالاً بيوم الأمم المتحدة، وكذلك استقبال فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير سيدي محمد عبدالله، سفير موريتانيا بالقاهرة.

أخبار مصر اليوم

أضاءت وزارة الخارجية المصرية المبنى الخاص بها بعبارة: "UN 67"، وذلك احتفالًا بيوم الأمم المتحدة السادس والسبعين على إنشاء المنظمة الأممية.

واحتفالاً بيوم الأمم المتحدة، أعلنت الخارجية أن مصر تؤكّد على إيمانها الراسخ بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والتزامها بالتعاون مع المنظمة الأممية لتعزيز ركائز السلام والاستقرار في العالم، والعمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز أهداف التنمية المُستدامة.

أخبار مصر الآن

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير سيدي محمد عبدالله، سفير موريتانيا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات العلمية والدعوية.

قال فضيلة الإمام الأكبر، إن الأزهر حريص على تعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية والدعوية في موريتانيا، وتفعيل الاتفاقات التي تم إبرامها بين الأزهر والمؤسسات الدينية والتعليمية في موريتانيا خلال زيارته لها في العام 2018، مؤكدًا استعداد الأزهر لزيادة عدد المنح المخصصة لطلاب موريتانيا للدراسة في جامعة الأزهر.

من جانبه، قدم السفير الموريتاني التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة المولد النبوي الشريف، معربا عن تقدير بلاده الكبير للأزهر الشريف وإمامه الأكبر، وللخطاب الأزهري الوسطي الذي يقدم الصورة الصحيحة للإسلام والمنهج الوسطي ويتصدى على النحو الأمثل للحملات المعادية للإسلام، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأزهر الشريف وزيادة عدد المنح المخصصة لطلاب موريتانيا للدراسة في جامعة الأزهر

أهم أخبار مصر اليوم

أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن مصر وضعت الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037 بتكلفة تقديرية مبدئية 50 مليار دولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش، على قناة «اكسترا نيوز»، أن مؤتم أسبوع المياه في القاهرة شرح الرؤية المصرية في ترشيد استخدام الموارد المائية المتاحة، وتهيئة البيئة لبرامج العمل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

قال الدكتور أحمد قنديل، رئيس برنامج دراسات الطاقة بمركز الأهرام للدراسات، إن مصر أصبحت، لأول مرة، محطة أساسية للربط الكهربائي بين 3 قارات.

وأضاف أن مذكرات التفاهم التي وقعتها مصر مع اليونان وقبرص، تعطي مصر فرصة كبيرة للاستفادة من فائض الكهرباء، موضحًا أن مصر تنتج 59 ألف ميجا وات، وتستهلك 30 ألف ميجاوات، ويتبقى لدينا فائض 29 ألف ميجا وات، يمكن تصديرها لدول الجوار.

Dr.Randa
Dr.Radwa