الأحد 28 نوفمبر 2021

قد تصيبك بالأمراض المزمنة.. احذر تناول زبدة الفول السوداني و المقليات

صورة زبدة الفول السوداني

سيدتي22-10-2021 | 00:54

سعيدة حسن

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم ، و الحبوب السكرية، وأطعمة آخري اعتاد البعض تناولها؛ رغم أنها قد تكون سبب من أسباب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل؛ السمنة، و القلب، و السكري.

وفي التقرير التالي نقدم قائمة بهذه الأطعمة وفقا لما عرضه تقرير نشره موقع"eat this not that":

تحدثت كورتني دانجيلو، MS ، RD ، مؤلفة في Fit Healthy Momma حول بعض هذه الأنواع من الأطعمة ، وقدمت قائمة من الأطعمة حثت الجميع علي التوقف عن تناولها علي الفور.

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم

زبدة الفول السوداني هي وجبة خفيفة، و مصدر للبروتين، والدهون الصحية،لكن وفقًا لـ D'Angelo ، فإن اختيار خيار "قليل الدسم" يمكن أن يكون له بعض العواقب.

وقال D'Angelo: ما يحدث عندما تقلل العلامات التجارية الدهون في زبدة الفول السوداني، هو أنه يتعين عليهم إضافة مكونات أخرى أقل صحة ، على سبيل المثال ، قد يلزم إضافة السكرأو شراب الذرة؛ للتعويض عن نقص طعم من إزالة الدهون.

ونصح: D'Angelo بالابتعاد عن أنواع زبدة الفول السوداني قليلة الدسم؛ لأن السكر المضاف من PB قليل الدسم، فوق السكر من هلام زبدة الفول السوداني،  وشريحتين من الخبز؛ قد يساوي الكثير من الكربوهيدرات في جلسة واحدة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم و زيادة الوزن .

 الحبوب السكرية

وقال D'Angelo: " أن تناول كميات من الحبوب السكرية  (خاصة في الصباح) يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، والسكري من النوع 2، والحالات الصحية المزمنة الأخرى، مؤكدا وجود وجبات إفطار من الحبوب السكرية تحتوي على نسبة أعلى من السكر مقارنة ببعض البسكويت والحلويات .

شرائح البطاطس

تتميز رقائق البطاطس بأنها لذيذة ، لكن هذه الوجبة الخفيفة يمكن أن تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الدهنية في جلسة واحدة فقط، فحفنتين فقط من البطاطس يمكن أن تجعلك تتجاوز علامة 500 سعرة حرارية.

الأطعمة المقلية

حذر D'Angelo من أن قلي الطعام  هو من أكثر طرق الطهي غير الصحية ؛ ويجب أن يتم باعتدال إذا كان ذلك ممكنًا ، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون، والسعرات الحرارية، والملح؛ بسبب الزيوت المستخدمة عند القلي ، والعديد من هذه الأطعمة تحتوي الزيوت على دهون متحولة ، والتي يمكن أن ترفع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)

وأضاف أنجيلو؛ تذكر أيضًا أنه على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو بهذا الحجم في البداية ، إلا أن المستويات الأعلى من LDL تتراكم في شرايينك ويمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب ، والمعروفة أيضًا باسم تصلب الشرايين.