السبت 20 ابريل 2024

سفير الدومينيكان اختيار مدينة الاسكندرية وجهة لأسبوع السينما الأيبروأمريكي «حكيم»

سفير الدومينيكان في مصر

ثقافة21-10-2021 | 23:23

بيمن خليل

شارك  السفير مانويل موراليس لاما، سفير الدومينيكان في مصر، في أسبوع السينما الأيبرو امريكي بمدينة الإسكندرية في حضور 15 سفير لدول أمريكا اللاتينية واسبانيا والبرتغال.

وقال السفير الدومينيكاني خلال مشاركته في الفاعلية إن اختيار مدينة الاسكندرية كوجهة لمثل هذه المبادرة الجديرة بالثناء هو اختيار حكيم، لما تتسم به مدينة الإسكندرية من أهمية اقتصادية وسياحية وثقافية.

 وأكد موراليس لاما أنه نظرًا لثروتها في الموارد الطبيعية، والقوى العاملة المؤهلة، والبنية التحتية الرائعة، يجب أن تكون الاسكندرية ذات أهمية كبيرة في جدول أعمال أي سفارة في مصر.

 

وأشاد السفير مانويل موراليس لاما بالدعم الكبير الذي حظيت به البعثات الأيبيرو أمريكية في مدينة الإسكندرية، والذي شهد وجود كلاً من الحكومة المركزية والحكومة المحلية، وشخصيات من قطاع الأعمال والقطاع الثقافي.

جدير بالذكر أن  جمهورية الدومينيكان تولت الرئاسة المؤقتة للمؤتمر الأيبيري الأمريكي، وهو منتدى مهم للاتفاق السياسي والتعاون ومقره إسبانيا.

 

يذكر أن الدكتور مانويل موراليس لاما هو عضو في المعهد الأسباني الأمريكي للقانون الدولي (IHLADI)، الذي ترأسه من عام 2010 إلى عام 2012..ومقره الرئيسي في إسبانيا.