الثلاثاء 23 ابريل 2024

أحد أطباء معامل بهية: فحص العينة يحدد الخريطة العلاجية للمريضة

الدكتورة هديل أحمد

طبيب الهلال16-10-2021 | 15:46

شيماء عمار

قالت الدكتور هديل أحمد، من معمل Pathology لمستشفى بهية، إنها تعمل في مؤسسة بهية منذ ٤ سنوات وسعيدة بهذا العمل العظيم الذي يقدم الخدمة الطبية المجانية للسيدات محاربات السرطان بالمجان.

وأضافت هديل في تصريحات لـ "دار الهلال" أن معامل التحاليل في مؤسسة بهية تضم أحدث الأجهزة التي قد لا تتوفر في أماكن أخرى، حيث إنه يستقبل أعداد كبيرة من العينات والتي تتطلب السرعة في مسألة دقيقة للغاية.

وأوضحت أن المعمل يحصل على عينة من السيدة قبل وبعد إجراء أى جراحة لوضع الخريطة العلاجية التي ستسير عليها المريضة.

وتحت عنوان أحدث العلاجات الطبية في سرطان الثدي والتطور المستقبلي نظم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان المؤتمر الطبي لعامة الرابع على التوالي أمس الجمعة الموافق 15 أكتوبر  لعام 2021 لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب علمياً وعالمياً في علاج مرض سرطان الثدي.

يعقد المؤتمر سنوياً في جلسات نقاشية وعلمية مثمرة وورش تدريب للتوصل إلي ماهية التطورات العالمية والعلمية في موضوع سرطان الثدي وهو التخصص الذي تفردت به مؤسسة بهية منذ افتتاحها إلي الآن.

أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء بهية أن المؤتمر هذا العام يعد بمثابة توضيح وبرهنة لكل المهتمين بالشأن الطبي علي ما توصلت إليه بهية من معدلات مرتفعة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بين السيدات.

وأضاف مستشفى بهية زايد التى من المزمع الانتهاء منها في ٢٠٢٣ ستعطي فرصة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من المحاربات وطمأنة الآلاف من السيدات.

وأكد الدكتور محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية على حرص المستشفى على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي والابحاث الطبية، مضيفًا أن المؤتمر هذا العام يشارك فيه ١٢ محاضر من خارج مصر وحضور أطباء متخصصين من مصر وخارج مصر من عده دول. 

Dr.Randa
Dr.Radwa