السبت 20 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. حقيقة إعفاء القرى من تراخيص البناء

البناء

تحقيقات16-10-2021 | 14:33

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 16-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدًا الأحد 17 أكتوبر سيكون هناك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إعفاء القرى من تراخيص البناء واقتصار سريانها على المدن فقط.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارا من يوم 17/10/2021 تعديل تركيب بعض القطارات بخط البصيلي / القصابى والعكس بعربات " محسنة تحيا مصر" كما تقرر قيام القطارات بتركيب عدد 6 عربات .

يأتي ذلك في ظل التحديث المستمر الذى تنتهجه الهيئة بهدف تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والمتمثلة في المشروعات التي تنفذها الهيئة خلال الآونة الحالية والتي منها تحديث وتطوير أسطول العربات بها ، واستبدال عربات الركاب القديمة بعربات جديدة .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدًا الأحد 17 أكتوبر سيكون هناك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الانخفاض سيكون بقيم تتراوح من 4 : 6 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وبقيم تتراوح من 2 : 6 درجات على جنوب البلاد.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إعفاء القرى من تراخيص البناء واقتصار سريانها على المدن فقط.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعفاء القرى من تراخيص البناء واقتصار سريانها على المدن فقط، مُشددةً على استمرار استخراج تراخيص البناء بالقرى والنجوع والعزب والكفور بشكل طبيعي، والتي تخضع لمنظومة الاشتراطات والتراخيص القديمة، وفقاً لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بينما تطبق منظومة الاشتراطات والتراخيص الجديدة في المدن فقط، مُشيرةً إلى أنه لا يجوز البناء نهائياً دون ترخيص سواء في القرى أو المدن، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت مخالفته.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة وذلك في 11 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 29 أكتوبر من نفس الشهر .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ تكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

أقرأ أيضًا:

حالتان تتسببان في حرمانك من الحصول على المعاش.. تعرف عليهما

نشاط الرئيس السيسي في أسبوع.. المشاركة في قمة دول تجمع الفيشجراد.. وافتتاح معرض تراثنا

تحت شعار «أفعالنا هي مستقبلنا».. العالم يحتفل بـ«اليوم العالمي للأغذية» (فيديو)