الخميس 18 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 16-10-2021.. توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي الثنائي بين مصر وقبرص

وزير الكهرباء المصري ونظيره القبرصي

تحقيقات16-10-2021 | 12:12

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 16-10-2021، ومنها، تأكيد نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بناء الدولة لا يتجزأ عن بناء الإنسان، موضحة خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، أن الدولة أرست منذ 2014 مبادئ العدالة وحقوق الإنسان، وإعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق  ١٠ قوافل طبية  في عدد من المحافظات وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان الجناح المصري المشارك بفعاليات اكسبو 2020 دبي شهد منذ افتتاح المعرض اقبالا كبيراً والزوار في تزايد مطرد، حيث تخطى عدد زوار الجناح حتى الأن نحو 80 ألف زائر من مختلف دول العالم، لافتة الي ان الجناح المصري أصبح محط أنظار أغلب زوار الإكسبو. 

وقالت الوزيرة ان هذا الاقبال يعكس المجهود الهائل المبذول في الجناح من تصميم وابتكار واستعراض للحضارة المصرية من خلال محتوى جذاب ومبهر، فضلا عن المعروضات الاثرية بالجناح التي تتضمن التابوت الأثري الذي يجسد حضارة مصر العريقة والمستنسخات الفرعونية، لافتة الي أن الجناح المصري يستعرض كافة التطورات التي تشهدها مصر حاليا في كافة المجالات وعلى رأسها مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد نيفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بناء الدولة لا يتجزأ عن بناء الإنسان.

 وأوضحت خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، أن الدولة أرست منذ 2014 مبادئ العدالة وحقوق الإنسان، مضيرة إلى أن وزارتها تركز على الاستثمار في الإنسان ضمن مستهدفات الدولة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قيام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والوفد المرافق له بزيارة الجمهورية القبرصية خلال الفترة من 15-16 اكتوبر 2021، لبحث أوجه التعاون المشترك فيما يخص الربط الكهربائي بين شبكات نقل الكهرباء فى مصر وقبرص وكذا توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة بجمهورية قبرص، لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص يوفر ربط مباشر لتبادل الكهرباء بين البلدين.

ويأتي ذلك فى إطار علاقات الصداقة المتميزة بين مصر وقبرص التى أسهم فى تعزيزها القرب الجغرافى والتمازج الحضاري والثقافي بين البلدين، كما تتسم العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والدبلوماسية بين مصر وقبرص بالعمق والعراقة وهو ما نتج عنه دوماً علاقات تعاون قوية ومتميزة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق  ١٠ قوافل طبية  في عدد من المحافظات وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وأوضحت الوزارة أن القافلة تبدأ عملها من اليوم الموافق 16 أكتوبر والتي تستمر حتى غدا 17 أكتوبر للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية، وتشمل القافلة الكشف في التخصصات الطبية التالية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال الباطنة - الأنف والأذن العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

أقرأ أيضًا:

يعود تاريخها إلى 300 عام.. منطقة «سن العجوز» قبل وبعد التطوير
بعد افتتاح السيسي لـ «سن العجوز ».. أبرز مشروعات سابقت بها مصر الزمن حماية لحياة ساكني العشوائيات