الإثنين 29 نوفمبر 2021

تفاصيل اعتذار إدارة مهرجان الجونة عن فيلم ثانية واحدة.. «خطأ تقني»

مهرجان الجونة

فن15-10-2021 | 23:41

حسام يونس

قدمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اعتذارًا لضيوفها عن استكمال عرض الفيلم الصيني "ثانية واحدة"، اليوم الجمعة، بسبب خطأ تقني في الترجمة مصدره الموزع، على أن يتم تحديد موعد لاحق لعرض الفيلم خلال الأيام المقبلة. 

وأعادت إدارة مهرجان الجونة للمشاهدين ثمن التذاكر فور اكتشاف الخطأ، كما وعدت إدارة المهرجان بعدم تكرار مثل تلك الأخطاء في المستقبل.

وفي سياق متصل، حرض العديد من نجوم الفن على حضور ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة،حيث حضر منهم نسرين طافش، داليا البحيري وزوجها، ثراء جبيل، درة، روجينا، هالة صدقي، بوسي شلبي، إلهام شاهين، يسرا، جمال العدل، ليلى علوي، رانيا يوسف، طارق الإبياري، جميلة عوض، أحمد داود، علا رشدي، داود حسين، عمر الشناوي وزوجته، ميس حمدان ،مي سليم، جمال سليمان، نيقولا معوض.

والجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يعرض 52 فيلمًا روائيًا طويلًا من 36 دولة مختلفة منهم 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و23 فيلمًا قصيرًا من 22 دولة مختلفة و15 فيلمًا وثائقيًا، كما يتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية 12 فيلمًا.

وأقيمت اليوم ندوة لتكريم الفنان أحمد السقا بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها مدير المهرجان انتشال التميمي.
 
كما أعرب "السقا" عن سعادته بذلك التكريم، قائلاً: "أنا كنت من المحظوظين في السينما، وبداية التطورات السينمائية بدأت معايا في فيلم شورت وفانلة وكاب، واتجرب فيا الأكشن وكنت أعمل بالقلب الميت".

وتابع: "بعدها درست الأكشن، وأنا لست مختلا لأموت نفسي ولكن ألعب شخصية عبارة عن مجموعة من التفاصيل أجمعها لكى أصل للشكل النهائي".

وأضاف: "وأحب أن أنوه أن محمد العدل صاحب النقلة الكبرى التي حصلت في السينما، ويمكن أن نوصفه بالمنتج رمسيس نجيب الثاني وهناك جيل كامل عدى وراءه في الفن، وفي همام في امستردام قال لي أنا أحضرك لما هو قادم".