الجمعة 22 اكتوبر 2021

فوائد تناول البصل.. يقوي الجهاز المناعي ويحمي من الإصابة بنزلات البرد

البصل

طبيب الهلال13-10-2021 | 23:03

شيماء عمار

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، يجب البحث عن أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن لتقوية الجهاز المناعي، ويعتبر البصل من أهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين ك، بالإضافة إلى أن البصل به مادة الكيرسيتين التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وبالأخص سرطان القولون وسرطان المعدة.

 

يحتوي البصل على مادة الكروم الموجودة في جذوره، التي تساعد على تنظيم معدل السكر في الدم، كما أنه يضم مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تصيب اللثة.

 

البصل يحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد الإنسان على النوم، كما يقلل من الشعور بالاكتئاب ويحسن المزاج،و الوقاية من السكري، وتقوية جهاز المناعة، ويحمي من الإصابة بالزكام.

 

يقلل البصل من مستويات الكوليسترول ويحتوي على مضادات الأكسدة وألياف غذائية وفيتامين ب6 ومعدن والمنغنيز والبوتاسيوم و أوميغا-3.

 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 264764 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 857 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.     

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 314116 من ضمنهم 264764 حالة تم شفاؤها، و 17765 حالة وفاة.