الجمعة 22 اكتوبر 2021

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13- 10 –2021 فترة المساء..رئيس وزراء المجر:مصر تقدم مساهمة ضخمة لحماية أمن أوروبا

رئيس وزراء المجر

تحقيقات13-10-2021 | 22:29

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها «الديهي» يكشف تفاصيل الربط الكهربائي بين مصر واليونان، وكذلك البيئة: مجلس الوزراء العرب يناقش دعم استضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية الـ 27.

أخبار مصر اليوم

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن انعقاد الاجتماع الـ 57 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، وذلك للتحضير وإعداد مشروع جدول أعمال ومشاريع القرارات الخاصة بالبنود الواردة فيه للدورة الـ 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، المقرر انعقادها غدا وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة وفود وخبراء البيئة بالدول العربية المشاركة، وبحضور الدكتور علي أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة المعنية.

أخبار مصر الآن

أكد رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، أن مصر تساهم مساهمة "ضخمة" في أمن بلاده وأوروبا ككل.

وقال أوربان، في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بودابست، إن "أمن بروكسل لا يبدأ في ضواحيها وإنما في الحدود المجرية-الصربية، وبشكل أوسع، في الحدود البحرية والبرية المصرية"، حسب ما نقل عنه موقع "هنجاري توداي" الإخباري المجري.

وأشار رئيس الحكومة المجري إلى أن مصر "لم تسمح لسفينة واحدة تنقل مهاجرين بمغادرة شواطئها" منذ 2016، واصفا ذلك بأنه "مساهمة ضخمة لأمننا ولأمن أوروبا بالكامل".

أهم أخبار مصر اليوم

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر واليونان يبرموا اتفاقية للربط الكهربائي تحت سطح البحر لافتًا إلى أن اليونان ومصر بصدد إبرام اتفاقية غدا الخميس بشأن خطة لمد كابل تحت سطح البحر يربط بين شبكتي الكهرباء في البلدين، موضحًا أن وكالة بلومبرج أشادت بالاتفاق الذي يعد الأول من نوعه بين أوروبا وإفريقيا في جنوب شرق المتوسط.

آخر أخبار مصر حتى الآن

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قدم التهنئة إلى أخيه الرئيس التونسي بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية، مؤكداً دعم مصر لكافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الاستقرار في تونس الشقيقة، والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين حكومةً وشعباً.