الجمعة 22 اكتوبر 2021

رئيس جامعة الزقازيق يتقدم ماراثون للدراجات داخل الجامعة ويؤكد على أهمية الرياضة وممارستها

رئيس جامعة الزقازيق خلال الماراثون الرياضى

محافظات13-10-2021 | 21:06

تهاني الحمايدة

نظمت جامعة الزقازيق، ماراثون رياضى للدراجات، اليوم الأربعاء، داخل الحرم الجامعى، تحت رعاية ومشاركة الدكتورعثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، وتحت إشراف ومشاركة الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة ومنسق عام الأنشطة الطلابية، وسط مشاركة كبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 

 

وقال  الدكتور عثمان شعلان، أن الهدف من تنظيم الماراثون هو تشجيع طلاب الجامعة على ممارسة الرياضة، والتى تعمل على رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب وحرصاً من إدارة الجامعة على تنوع الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي، داعيا الطلاب إلى المشاركة فى كافة الانشطة الطلابية التى تنظمها الجامعة على مدار العام الدراسي .

 

وبدأ الماراثون من أمام رئاسة الجامعة مروراً بكليات الآداب والصيدلة والهندسة والعلوم والتمريض والتجارة وانتهى بكلية التربية الرياضية بنين وبنات.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلي أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة المختلفة التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، والتي تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والجوالة، بالإضافة إلي التحصيل العلمي الجيد لجميع الطلاب ، مؤكداً على أن الجامعة تمتلك فريقا من الطلاب والطالبات حقق بطوﻻت عديدة فى مسابقات رياضية مختلفة، وأن الجامعة تحرص على تنظيم هذا الماراثون الرياضى سنويا لتشجيع الطلاب على الرياضة .

 

ومن جانبهم أشاد طلاب جامعة الزقازيق المشاركين بالماراثون الرياضى الذى نظمته الجامعة لهم ، وبمشاركة رئيس الجامعة لهم وسط أجواء غمرتها روح الألفة والإيجابية سادت بين الطلاب ، مؤكدين أنهم حرصوا على المشاركة بهدف ممارسة الرياضة لأنها تشكل وتكون جسدًا صحيًا سليمًا، مستعدين للمشاركة فى كافة الأنشظة الطلابية التى تنظمها الجامعة.

 

جدير بالذكر أن هذا الماراثون جاء بمشاركة كبيرة من الساده عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء اتحاد الطلاب بالجامعة وأسرة من أجل مصر، وعدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة .