الجمعة 22 اكتوبر 2021

يسرا: مهرجان الجونة له طعم وإحساس مختلف.. واختلاف للأفضل

يسرا

فن13-10-2021 | 17:40

ياسمين مندور

قالت النجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية فى مهرجان الجونة السينمائى، إن مهرجان الجونة له طعم وإحساس مختلف فى كل شىء، وهذا للاختلاف للأفضل.

وأضافت يسرا - على هامش المؤتمر الصحفى للدورة الخامسة من المهرجان التى تنطلق غداً الخميس- أن المهرجان فتح مجالا كبيرا لأفلام كثيرة تأتى للعرض بالمسابقات المختلفة، مؤكدة أن المهرجان أضاف تنوعاً وأصبح لدينا أكثر من مهرجان كبير يستقطب الأفلام من مختلف دول العالم. 

وتواجد فى المؤتمرالنجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية و صناع المهرجان المهندس نجيب ساويرس، المهندس سميح ساويرس، بشرى، المخرج أمير رمسيس، انتشال التميمى، عمرو منسىى كما بدأ المؤتمر بالنشيد الوطنى.

وقد وقع الاختيار على النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص الجائزة للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، خاصة أن السقا رسم مع قلائل من أبناء جيله، صورة السينما المصرية بشكلها المعاصر، على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمن، قدم خلالها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

ويشهد المهرجان حضور عدد كبير من النجوم، وعلى رأسهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا ابي راشد، دياموند عبود.