الجمعة 22 اكتوبر 2021

بينها الطماطم وفاكهة شعبية.. 6 أطعمة تعزز أنتاج الكولاجين وتقاوم التجاعيد

المانجو

سيدتي13-10-2021 | 20:18

ولاء نبيه

يؤكد خبراء التغذية أن للعديد من الأطعمة دور فعال في منح البشرة التألق والجاذبية بصورة تضاعف ما تمنحه مستحضرات التجميل المختلفة والتي تنفق عليها النساء أموال طائلة.

وإليك هذه أبرز الأطعمة وفق موقع healthy

الطماطم

تحتوي على مادة " الليكوبين" وهي مادة تعمل على تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المسببة للتجاعيد؛ كما انها غنية بفيتامين سي الذي يحفز انتاج الكولاجين ، ويساعد استخدامها كمسك للوجه في تنقية البشرة وغلق مسامها الواسعة.

المانجو

تعزز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة والتي تزيد ترطيب البشرة ومنحها الجمال؛ كما يحتوي على مادة الكاروتينويد والتي لها دور في توحيد لون البشرة.

الشاي الأخضر

يساعد تناوله بشكل منتظم في التخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد خلاياه؛ بالإضافة يساعد بشكل كبير في التقليل من ظهور التجاعيد المبكرة لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة.

السلمون

تتميز أسماك السلمون بغناها بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تحفز من إنتاج مادتي المرنين والكولاجين؛ واللذان لهما دور كبير في الحفاظ على مظهر شاب ورطب للبشرة.

البطاطا الحلوة

تتميز بمحتواها الغني بالبوتاسيوم وفيتامين "أ" واللذان لهما دور فعَّال منح بشرة مشرقة خالية من البقع والتجاعيد.

الأفوكادو

يحتوي على دهون صحية تساعد على ترطيب البشرة من الداخل ما يمنحها التألق والإشراقة.

البروكلي
 يتميز بغناه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وهما من أكثر المواد التي تساعد على تجديد خلايا البشرة كما تساعد بشكل فعال في الحد من ظهور علامات تقدم السن.

 الثوم 
 يتميز الثوم بخواصه المضادة للالتهابات وخاصة التهابات البشرة حيث يعد علاج فعال لمشكلة حب الشباب اذ أنه يساعد على قتل البكتريا وتطهير البشرة.