الأربعاء 24 ابريل 2024

تنسيق الجامعات 2021.. رابط تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة قبل انتهائها غدًا

تظلمات الثانوية العامة 2021

تحقيقات28-9-2021 | 16:38

إسراء خالد

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 بداية من يوم الأربعاء 22 سبتمبر وهو اليوم التالي لظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، على أن تستمر لمدة أسبوع، ينتهي غدًا الأربعاء 29 سبتمبر 2021.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2021 الدور الثاني

ومع اقتراب انتهاء التسجيل بتظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، تتزايد عمليات البحث عن رابط  تظلمات الثانوية العامة 2021 الدور الثاني؛ لمعرفة الكلية التي ستتاح لهم، واحتمالية وجود درجات إضافية للطلاب تعطيهم أملًا في التحويل إلى كلية آخرى ذات مجموع أعلى.

تظلمات الثانوية العامة 2021

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم إرسال نتائج فحص طلبات التظلم على نتائج الثانوية العامة تتضمن الآتي:

- التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها.

- التأكد من تصحيح جميع الاسئلة.

- التأكد من الرصد الصحيح للدرجات.

- التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، ويمكن إعادة تصحيح الورقة يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحًا بها سلامة الورقة ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، كما أن قبول طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

لينك تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

نشرت وزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رابط تظلمات الدور الثاني وذلك من خلال الدخول على موقع تظلمات الثانويه العامه، عبر هذا الرابط:

تسجيل الرغبات الدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل: (الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: www.Tansik.Egypt.gov.eg في الفترة من يوم السبت 25/9/2021 وحتى اليوم الثلاثاء 28 من الشهر ذاته، إذ ينتهي التسجيل بالمرحلة الثالثة للتنسيق في تمام السابعة مساء اليوم.

تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2021

أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الحد الأدني للتقدم لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%.، وذلك من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه

يتم إعلان انتهاء التسجيل بالمرحلة الثالثة للتنسيق في تمام السابعة مساء اليوم، ويستطيع الطلاب ترقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه، من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، عبر الرابط.

أقرأ أيضًا:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للكليات 2021

 

Dr.Randa
Dr.Radwa