الإثنين 25 اكتوبر 2021

فرقة مسرح الطليعة" تختتم اختبارات ورشة الحكي

محمد عبد الفتاح

ثقافة28-9-2021 | 16:28

همت مصطفى

اختتمت مساء أمس الاثنين اختبارات المتقدمين لورشة "الحكي"، من تدريب و إشراف الفنان والحكاء محمد عبد الفتاح "كالابالا"، التي تقيمها فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح وذلك ضمن أنشطة نادي مسرح الطليعة، ومن المقرر بدء فعاليات الورشة في الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بالمجان، ضمن أنشطة نادي مسرح الطليعة بالفرقة. 

وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة إن اختبارات الورشة تقدم لها  173  متقدم ، وقام بتقييمهم لجنة مشكلة من مدربي الورشة و هم الفنان محمد عبد الفتاح، الفنان أحمد مجدي ، الفنان رأفت البيومي ، الفنان والمؤلف الموسيقي حازم الكفراوي ، والمخرج عادل حسان .

جدير بالذكر أن ورشة  الحكي يستمر التدريب بها لثلاثة أشهر، يرصد خلالها المتدربين حكايات عن الأماكن و الناس بمنطقة وسط البلد و بالأخص منطقة العتبة بالقاهرة، وما يحيط بها من عمارة و فنون و شخصيات، من خلال تدريبات على فنون الآداء بشكل عام و فن الحكي بشكل خاص ، وتتنتهي الورشة بمجموعة من العروض نتاج الورشة . 

ويهدف مشروع نادي مسرح الطليعة إلى نشر الثقافة المسرحية، و اكتشاف المواهب المسرحية و تنميتها، و استقطاب المهتمين من الجمهور لممارسة أنشطة مسرحية داخل الفرقة منها لقاءات دورية مع رواد المسرح ونجومه، وبرامج تدريبية ينفذها "ستوديو الطليعة " .