الجمعة 19 ابريل 2024

إنطلاق فاعليات المؤتمر الثالث للدراسات العليا بكليه طب الأسنان بالإسماعيلية

جانب من الفاعلية

محافظات28-9-2021 | 15:04

محمد الجندي

نظمت جامعة قناة السويس المؤتمر العلمى الثالث للدراسات العليا بكلية طب الأسنان تحت عنوان Leading Steps in Dentistry II ومؤتمر افضل رسالة تطبيقية ، وضمت لجنة تحكيم الأبحاث التطبيقية ، الدكتور محمد سعيد حامد استاذ جراحة الوجه والفمين والعميد الأسبق لكلية طب الأسنان ،والدكتورة غادة عبد العزيز الباز استاذ طب الأسنان ورئيس لجنة أخلاقيات البحث العلمى بالكلية، الدكتورة وفاء حسنين المصرى أستاذ مساعد ورئيس قسم باثولوجيا الفم بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس ، أن الجامعة تهتم بالمؤتمرات وورش العمل التى تعد ركيزة لتطوير البحث العلمى بعرض ما يستجد من أبحاث متخصصة تعمل على نقل الخبرات وتساهم فى تطوير المجتمع بالأفكار والتوصيات.

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المؤتمرات العلميه تساعد على تفعيل البحث العلمي ومعرفه الجديد فى الأبحاث التطبيقيه وأكدت هجرس على دعم الباحثين لتقديم أبحاث علميه متطوره وفعالة فهم واجهة مشرفة لتقدم العملية البحثية بالكلية ووسيلة للتواصل المهنى بين التخصصات المختلفة فى مجال طب الأسنان لاسيما الأبحاث التطبيقية.

وأشارت "هجرس" إلى أن البحث العلمى، لم يعد حبيس الإدراج بل أصبح الباحث يتوجه إلى مجتمعة ويساهم فى حل مشكلاته، مؤكده على أن جميع أبحاث الدكتوراه بالكلية من العام القادم ابتكارية ولها أضافه علمية ومؤهله للحصول على براءات الاختراع .

وأوضحت الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب الأسنان أن محاور المؤتمر تشمل عرض طرق غير تقليدية لمواجهة الأمراض التى تنتشر فى المجتمع بناءا على أدلة بحثية موثقة موضحة على حصول كلية طب الأسنان على المركز الأول لأفضل بحث تطبيقي فى المجال الطبى العامين السابقين مما يدل على إهتمام الكلية الشديد بالبحث العام الموجه للمجتمع .

و أضافت الدكتوره جيهان الدسوقي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث أن محاور المؤتمر تشمل كيفية استخدام التقنيات الحيوية فى مختلف فروع طب الأسنان ومناقشة مصداقية والوسائل التكنولوجية المستخدمة فى مختلف مجالات طب الأسنان لمحاكاة وقياس التطبيقات السريرية والمعملية.

ومن جانبها قالت الدكتورة ريهام النمر مقر المؤتمر والحاصلة على جائزة أفضل بحث تطبيقى فى المجال الطبى بالمؤتمر الأول على مستوى كليات الجامعة أن ٢٩ بحث علمى يشارك ٢ دكتوراه و١٦ ماجستير فى الأبحاث التطبيقية و بحث دكتوراه و ١٠ ماجستير فى أبحاث الدراسات العليا .

وجدير بالذكر أن مؤتمر طب الأسنان الثالث يعد بداية سلسلة مؤتمرات الدراسات العليا والبحوث على مستوى الجامعة للعام الأكاديمى ٢٠٢١-٢٠٢٢ ، وضمت لجنة تحكيم أبحاث الدراسات العليا فتضم كل من الدكتور أسامة عطا استاذ ورئيس قسم التيجان والكسور، الدكتور نبيل شمعه استاذ التقويم ، الدكتور محمد ربيع رئيس قسم علاج الجذور