الإثنين 25 اكتوبر 2021

جامعة بنها تطلق مبادرة لتقديم الدعم والرعاية لأكبر دار للمسنين بالعبور

جانب من المبادرة

محافظات28-9-2021 | 14:45

محمد نبيل

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها بالتعاون مع كلية الطب ولأول مرة مبادرة لرعاية مرضى الزهايمر بأكبر دار مسنين في مدينة العبور بمحافظة القليوبية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وذلك برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية وذلك احتفالا باليوم العالمي للزهايمر.

وقال الدكتور جمال سوسه إن جامعة بنها حريصة على تقديم كافة برامج الرعاية الصحية والنفسية ومشاركة كبار السن في المناسبات المختلفة ، مؤكدا أن نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة يهدف بصفة مستمرة إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

من جانبها أضافت الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان المبادرة أطلقت للوقوف علي بروتوكولات العلاج المتبعة لحالات الزهايمر ومتابعة طرق الاستجابة لها مع تقديم التوصيات الطبية للتعامل مع مثل هذه الحالات ، مشيرة الى أن المبادرة شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

وفي سياق آخر،  تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد وتطعيم لقاح فيروس كورونا بكليات الهندسة ببنها، والعلاج الطبيعى ومركز الاختبارات الالكترونية يرافقه عمداء الكليات والوكلاء.

واطمئن نائب رئيس الجامعة خلال جولته على إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد وتطعيم لقاح فيروس كورونا، مشيدًا بالتزام القائمين على إجراءات الكشف الطبي بتوفير كافة التسهيلات وسبل الراحة للطلاب، حيث جرى توفير أماكن انتظار لهم مع مراعاة التباعد الاجتماعي بينهم.

وأشار الدكتور تامر سمير إلى أنه جرى تجهيز العيادات الطبية لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبى عليهم، مؤكدًا على المتابعة المستمرة لأعمال الكشف الطبي والتطعيم والعمل على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذتها الجامعة.