الثلاثاء 26 اكتوبر 2021

وزير الأوقاف: تكامل تام بين وعاظ الأزهر والأئمة لمكافحة الفكر المتشدد

وزير الأوقاف

أخبار24-9-2021 | 16:46

دار الهلال

 قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن التطوير الدائم لمستوى الأئمة هدف استراتيجي ومحوري للدولة المصرية التي تسير بخطى غير مسبوقة في مجال التنمية، مؤكدا أن المعركة ضد التطرف لم تنته بعد، وأن الأزهر يقوم بدور محوري في مناهضة التطرف وأن هناك تكاملا تاما بين وعاظ الأزهر والأئمة لمكافحة الفكر المتشدد .


وأضاف جمعة - خلال لقائه اليوم الجمعة، قيادات الدعوة وأئمة الأوقاف بمحافظة البحيرة بديوان عام محافظة البحيرة بحضور هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ، ووفد أئمة السودان الشقيق الذي يشارك في دورة تدريبية بالقاهرة وعدد من القيادات التنفيذية والدعوية والشعبية بالمحافظة - أن وزارة الأوقاف قامت بإطلاق مبادرة بناء الوعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، موضحا أن قضية التجديد ليست قضية مرحلية وتنتهي، وإنما هي دائمة ومستمرة.


وأشار جمعة إلى أن وزارة الأوقاف قامت بإطلاق مبادرة بناء الوعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، داعيًا الأئمة إلى ملء الفضاء الإلكتروني من أجل الدعوة الصحيحة إلى الناس بكل الوسائل ، داعيًا إلى وجوب تكثيف التواصل مع المجتمع وخاصة الشباب في مراكز الشباب والقرى والنجوع والقوافل .


ومن جانبه، أكد محافظ البحيرة أن الدولة تخطو خطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي والديني، موضحا أن هذا لم يكن ليتم دون قيادة سياسية حكيمة ، ومصريين وطنيين يحبون بلدهم ووطنهم ، ويخلصون من أجله ، متمنيا استمرار الدعم التنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف، مشيدا بجهود وزير الأوقاف في بناء المساجد.


وفي كلمته ، دعا الشيخ إبراهيم ميرغني رئيس وفد أئمة السودان الشقيق، الشعب المصري إلى الالتفاف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعمل من أجل مصر قوية فتية ، موضحاً أنه في كل مرة يزور فيها مصر يرى فيها تطورا ملحوظا.