الخميس 25 ابريل 2024

ماذا يحدث للمرأة الحامل إذا تناولت تفاحة على الريق؟

التفاح

طبيب الهلال22-9-2021 | 20:11

شيماء عمار

التفاح من الفواكه التي لها فوائد كثيرة للجسم منها تعزيز صحة القلب وتقوية الجهاز المناعي كما يحتوي على فيتامين “C” وفيتامين “B” المركب، والثيامين والريبوفلافين، والألياف الغذائية، والمغذيات النباتية، والبوتاسيوم، كذلك الحديد والكالسيوم والفسفور، كما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، والحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

يحتوي التفاح على مضادات أكسدة حيث يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول والالتهابات في الجسم، كما يساهم فيتنظيم نسبة السكر في الدم، ويساعد في الوقاية من خطر الإصابة السرطان.

يعزز التفاح من صحة الرئتين وويساهم في انقاص الوزن ويحارب الإمساك وينظم عملية الجهاز الهضمي بسبب احتواءه على مادة البكتين والالياف القابلة للذوبان، يساعد على حماية الأسنان من التسوس وتقوية اللثة، يعمل على تقوية العظام ومنع الكسور بسبب محتوى التفاح من الكالسيوم ومضادات الاكسدة والفلافونويدات التي تمنع هشاشة العظام، يقر من مرض الربو ويحسن صحة الجهاز التنفسي، يساهم في الوقاية من الاضطربات العصبية كالخرف والزهايمر.

 

فوائد التفاح للمرأة الحامل

 

يحتوى التفاح على البوتاسيوم، الذي يعمل على تقليل الغثيان الصباحي والرغبة في القيء بالنسبة للمرأة الحامل، لهذا ينصح بتناول تفاحة في الصباح على الريق.

التفاح من الفاكهة الغنية بالحديد حيث يساعد على الوقاية من فقر الدم والأنيميا بالنسبة للأم والجنين،ويعزز من مناعة الطفل ويقوى عظامه بسبب احتواءه على الكالسيوم حيث يقى من هشاشة العظام ويساعد على تقوية الرئتين بالنسبة للأم ويمنع مشاكل الجهاز التنفسي.

كما أن تناول الأم التفاح خلال فترة الحمل  يساعد على تقليل مخاطر إصابة الجنين بالربو أو ضيق التنفس، ويعمل على تقوية مناعة الجنين لمكافحة العدوى المختلفة والإصابة بالأمراض.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa