الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ الوادى الجديد يبحث مع وفد سفارة أوزبكستان إحياء صناعة الحرير الطبيعى

جانب من اللقاء

محافظات22-9-2021 | 19:03

خالد عزالدين

التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، القائم بأعمال سفارة دولة أوزبكستان بالقاهرة لطف الدين خوجايوف والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارتهم للمحافظة بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ.

وبحث المحافظ مع الوفد سبل التعاون المشترك في المجالات الزراعية والصناعية والإستفادة من الخبرات المتبادلة لإحياء صناعة الحرير الطبيعي في إطار المبادرة التي أطلقتها المحافظة لزراعة التوت وإنتاج الحرير، كما تفقّد الوفد أحد المشروعات الإستثمارية لإنتاج الحرير شمال مدينة الخارجة، وتم الإتفاق على تدريب عدد من المختصين بهذا المجال من المحافظة بدولة أوزبكستان لنقل الخبرات المستحدثة في إنتاج وصناعة الحرير.

وفي سياق متصل، قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، بتفقد أعمال الإنشاءات بمشروع قري بشائر خير الوادي (١و٢) شمال مدينة الخارجة ترافقه حنان مجدي نائب المحافظ والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والمهندس عادل عمر مدير عام الإسكان بالمحافظة.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق الداخلية واستصلاح الأراضي الزراعية وزراعتها وتجهيزها للمنتفعين بالقرية الأولي، و الانتهاء من أعمال إنشاء المنازل وزراعة السياج الشجري بالقرية الثانية للبدء في أعمال الرصف وتوصيل الكهرباء.

 كما تابع الزملوط أعمال الإنشاءات بالطرق الجاري تنفيذها لخدمة مجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاؤه، وممشي الدراجات الواصل من مقر الجامعة حتي الممشي السياحي بجوار معبد هيبس،مؤكداََ علي سرعة الانتهاء من الأعمال بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

والجدير بالذكر ، التقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير المناطق الحضرية وذلك لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها  بالمحافظة حاليا بتمويل من الصندوق. 

كما بحثا سبل التعاون المشترك لتطوير المناطق والأسواق العشوائية و غير الآمنه وغير المخططة ومنها درب السندادية وعين الدار وإعادة إحياء منطقة حسن فتحي . 

Dr.Randa
Dr.Radwa