الجمعة 19 ابريل 2024

يحظر على مرضى السكر.. فوائد رائعة للأناناس

الأناناس

طبيب الهلال22-9-2021 | 17:11

شيماء عمار

يحتوى الأناناس على نسبة كبيرة من السكر والماء كما أنه غنى بالفيتامينات ويساعد في عملية الهضم وغنى بالفسفور واليود فهو مدر جيد للبول ويقاوم السموم الموجودة في الدم، كما أنه يعزز من صحة المناعة في الجسم ويحذر تناوله على مرضى السكر إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

الأناناس من الفواكه المنعشة والتى يفضل تناولها الكبار والصغار ويمكن أن يوضع في أطباق الحلوى أو يستخدم مع المشويات وطبق السلطة، كما أنه غني بفيتامين "c" هو المسؤول عن إنتاج مادة الـ"كولاجين" ويعمل على تحفيزالجلد ويعطيه مرونة، ويوصف به الأطباء في اتباع نظام غذائي محدد.

الأناناس يحسن من خلايا الدم الحمراء في الجسم

يساعد الأناناس على تحسين أداء الجهاز الدوري للجسم، حيث يسمح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بصورة أفضل،كما أنه يحتوى على معان عدة منها الفسفور والمنغنيز.

الأناناس له دور كبير في تعزيز صحة العظام وتقويتها، حيث أنع غنى بالمغنينز وله دور في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الأنسجة والعظام، وامتصاص الكالسيوم، وتشكيل النسيج الضام.

الأناناس وإنتاج الكولاجين

ويضم الأناناس في تكوينه  فيتامين ج، الذي يدخل في عملية إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وعلى نضارتها، وإنزيم البروميلين الذي تمتاز به الأناناس وجد له خواص مضادة للالتهابات ومن بينها الجلدية، كما يساعد على تليين الجلد وتخفيف التورم.

مصدر غنى بالألياف

الأناناس من الفواكه الاستوائية، الغنية بالألياف والتى تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتخفيف من أعراض الإمساك، كما يساعد على الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام ومن ثم يساعد على انقاص الوزن ويعمل على حرق الخلايا الدهنية في الجسم،تناول الأناناس بشكل يومي يساعد الجسم على التخلص من السموم والبقايا الضارة.

اقرأ أيضا

 الرعاية الصحية: تقديم 6.5 مليون خدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل حتى الآن