الثلاثاء 23 ابريل 2024

حازم الملاح يكشف لـ«خالد ناجح» تفاصيل عمل برنامج حماية الأطفال بلا مأوى

حازم الملاح

توك شو22-9-2021 | 14:49

أشرقت حفني

قال المهندس حازم الملاح، المتحدث الإعلامي للبرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، إن البرنامج تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، مشيرا  إلى أن البرنامج به 5 محاور عمل رئيسية ويوجد 17 وحدة متنقلة تابعة للبرنامج.

وأضاف الملاح، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الوحدات المتنقلة بها فريق مدرب على أعلى مستوى وتشمل أخصائي اجتماعي، أخصائي نفسي، أخصائي نشاط ومسعف.

وأوضح أن فريق الوحدات المتنقلة يتوجه لأماكن تجمعات الأطفال طبقا لخريطة من وزارة التضامن الاجتماعي، بعد حصر حجم الظاهرة على أرض الواقع في عام 2014، وأظهر وجود 20 ألف طفل بلا مأوى يتمركزون في حوالى ألف نقطة تجمع.


ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.
برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.
ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa