الخميس 25 ابريل 2024

وزيرة الهجرة: وصول جثمان الشاب المصري المتوفى في إيطاليا إلى مطار القاهرة

وزيرة الهجرة

أخبار18-9-2021 | 22:14

دار الهلال

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، إن "جثمان المواطن المصري "إسلام عيد أحمد"، البالغ من العمر 30 عاما من مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، والذي لقى مصرعه في إيطاليا، وصل إلى مطار القاهرة اليوم، بناء على طلب أسرته لدفن الجثمان في محافظته".

وأضافت مكرم، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم السبت، أن "إسلام كان من ذوي الاحتياجات الخاصة وأن التحقيقات الإيطالية الأولية أوضحت أن الحادث كان بسبب ارتطام إسلام بجانب القطار حيث لم يستطع الحركة والابتعاد عنه".

وتابعت مكرم: "طالبت السلطات الإيطالية من خلال البعثة المصرية فتح التحقيقات فيما يتعلق بملابسات هذا الحادث ومعرفة أسباب الوفاة"، مشيرة إلى أنه تم تشريح الجثة والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث.

وحول مبادرة حياة كريمة، قالت مكرم إننا أطلقنا أول منصة إلكترونية تعرض فيديوهات تشرح ما هي مبادرة "حياة كريمة"، وذلك لجمع التبرعات من المصريين في الخارج والداخل.

وأضافت أنه "تم البدء في جمع التبرعات بالفعل من الخارج، وأن هذه التبرعات رسالة هامة على مساهمة المصريين بالخارج في تطوير وطنهم والعيش حياة كريمة"، موجهة التحية للبابا توا ضروس الثاني لإرساله لكل الأساقفة والكهنة بالخارج في أوروبا والولايات المتحدة لتشجيع المصريين في الخارج للمشاركة في مبادرة "حياة كريمة"، معربة عن تقديرها للدور الوطني الكنيسة المصرية.

وأشارت إلى أن الجاليات المصرية في الخارج تقوم بدور كبير في المشاركة بالمبادرات الرئاسية، وأيضا في كل جهود التنمية التي تقوم بها القيادة السياسية، منوهة بأن مبادرة "حياة كريمة" مست قلوب المصريين في الداخل والخارج لأنها جزء من ملف حقوق الإنسان.
جدير بالذكر أن السلطات الإيطالية عثرت على إسلام متوفيا أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كيلو من مدينة لودي الإيطالية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa