الخميس 25 ابريل 2024

ضمن إصدارات منصة راكودا.. نسخة رقمية من السينما في دول مجلس التعاون

السينما في دول مجلس التعاون

ثقافة18-9-2021 | 16:26

همت مصطفى

ضمن إصدارات منصة راكودا السينمائية، وعلى موقع "كتبنا" صدرت نسخة رقمية  محدثة من كتاب "السينما في دول مجلس التعاون الخليجي" من كتابة وإعداد الناقد السينمائي عماد النويري ويضم ستة فصول إضافة إلى ملحق بيانات وأرقام تهم أي باحث أو مهتم بمعرفه التفاصيل.

 

ويعتبر الكتاب رؤية توثيقية ونقدية للسينما في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعتمد على عرض تاريخي للبدايات، بالإضافة إلى شهادات لبعض رواد العمل السينمائي في منطقه الخليج مثل خالد الصديق وعبدالله المحيسن وبسام الزوادي وخالد الزدجالي ومسعود أمرالله وحافظ علي علي.

  
وفي مقدمته كتب الكاتب: (حاولت قدر المستطاع ان اذكر ماعرفت عن واقع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال اقتراب حقيقي من هذا الواقع، ودفعني الى ذلك قلة المعلومات المتوفرة عن هذا الواقع، وازعم ان ماعرفت ليس كل الحقيقة عن واقع سينمائي يحتاج الى الكثير ليوثق بطريقة صحيحة، على امل ان يأتي اليوم الذي يمكن فيه النظر الى تاريخ السينما، وضرورة توثيق هذا التاريخ بشكل علمي وموضوعي.  وهكذا حال البحث في موضوع السينما في بلاد العرب) .


وجدير بالذكر أن ( راكودا ) منصة عربية رقمية مهتمة بالسينما، وتحت مظلتها يتم التجهيز لإطلاق مهرجان راكودا السينمائي للفيلم القصير، ومجلة سينمائية متخصصة، إضافة إلى إقامة مجموعة من الورش والندوات في مجالات الفن السابع المختلفة. وضمن اهتمامات المنصة أيضا إصدار الكتب السينمائية الرقمية، والعمل كجهة استشارية لتقديم دراسات متخصصة، وأبحاث تسويقية للشركات والمهتمين.

Dr.Randa
Dr.Radwa