الجمعة 19 ابريل 2024

ضبط مصنع تطريز بدون ترخيص وبداخله كمية من الأقمشة مجهولة المصدر بالنزهة

مصنع غير مرخص

الجريمة18-9-2021 | 14:01

انور فاروق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط مصنع تطريز بدون ترخيص وبداخله كمية من الأقمشة مجهولة المصدر بالنزهة.

 

تعود الواقعة عندما تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسئول عن مصنع تطريز كائن بدائرة قسم شرطة النزهة لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من الأقمشة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات  تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخل المخزن على (كمية كبيرة من الأقمشة والخامات والستائر- عدد من الملصقات- "جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها" ماكينات وأدوات التصنيع).

 

بمواجهته اعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، َتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهم بسرقة أموال ومشغولات ذهبية من داخل شقة بالسيدة زينب 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة أخطارا من المقدم أحمد سعيد رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب بلاغا  من  إحدى السيدات ، مقيمة بدائرة القسم باكتشافها كسر باب الشقة سكنها وسرقة ( مشغولات ذهبية - مبلغ مالي - هاتف محمول) من داخل خزينة حديدية  تم كسرها.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة القسم، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة  بأسلوب " كسر الباب " وفتح الخزينة "باستخدام عتلة حديدية ، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه، وكذا العتلة الحديدية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات، واتهمته بالسرقة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.