الخميس 25 ابريل 2024

انخفاض أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة

ابار نفط

اقتصاد17-9-2021 | 21:39

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم الجمعة، انخفاضا بالتزامن مع استئناف شركات الطاقة في خليج المكسيك الأمريكي الإنتاج بعد أن أدت الأعاصير المتتالية في المنطقة إلى توقف الإنتاج، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا إلى 75.25 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 12:48 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتًا إلى 72.01 دولارًا للبرميل.

جاء التراجع في ختام تعاملات اليوم الجمعة بعد خمس جلسات متتالية من الارتفاعات لخام برنت. وسجل خام برنت يوم الأربعاء أعلى مستوياته منذ أواخر يوليو وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس.

وقال نيشانت بوشان محلل أسواق النفط في ريستاد إنرجي «سبب وصول أسعار النفط إلى مثل هذه الارتفاعات في الأيام القليلة الماضية هو بوضوح اضطرابات الإمدادات وتراجع المخزونات ، لذا الآن بعد أن عاد إنتاج النفط الأمريكي ، ينخفض ​​النفط كما كان متوقعا."

 

كما تستانف صادرات النفط الخام من ساحل الخليج مرة أخرى بعد أن استنزف الإعصاران نيكولاس وإيدا 26 مليون برميل من الإنتاج البحري.

أفادت رويترز أمس الخميس أن عمليات إعادة التشغيل استمرت مع توقف نحو 28 بالمئة من إنتاج الخام الأمريكي بخليج المكسيك.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في عدة أسابيع يوم الجمعة ، مما جعل النفط الخام المقوم بالدولار أكثر تكلفة لمن يستخدمون عملات أخرى.

حصل الدولار على دعم من بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع أمس الخميس. وكشف مسح اليوم الجمعة أن ثقة المستهلك الأمريكي استقرت في أوائل سبتمبر بعد انخفاضها في الشهر السابق إلى أدنى مستوى

Dr.Randa
Dr.Radwa