الجمعة 17 سبتمبر 2021

نشرة محاكمات اليوم.. متهمو قضية «بيع الأعضاء البشرية» واستئناف عمرو أديب أمام القضاء

محاكمات اليوم

الجريمة15-9-2021 | 01:14

زينب سعيد

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء ، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

-نظر استئناف عمرو أديب على تغريمه لصالح محمد رمضان

تنظر محكمة مستأنف جنح الشيخ زايد، الاستئناف المقدم من الإعلامي عمرو أديب على حكم تغريمه 10 آلاف جنية لسب وقذف الفنان محمد رمضان .

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قضت بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ مالي قدره 10آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة و50 جنيها أتعاب محاماة، وذلك في دعوى السب والقذف التي حملت رقم 1244 سنة 21، والمقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

وتقدم المحامي أحمد الجندي، موكلا عن الفنان محمد رمضان، في وقت سابق، بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبد الحي أديب وشهرته عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

-محاكمة 8 متهمين في قضية بيع أعضاء بشرية

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، إعادة أولى جلسات محاكمة 8 متهمين فى قضية إتجار بالبشر وزراعة وبيع الأعضاء داخل اثنين من المستشفيات الشهيرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول حتى الثالثة أسسوا جماعة إجرامية منظمة في غضون عامي 2019 حتى 2020، بهدف الإتجار بالبشر تستهدف بشكل مباشر تحقيق المنافع المادية وانضم لها المتهمون من الرابع حتى الثامن، تحقيقا لأغراضهم، وتعاملوا من خلال تلك الجماعة في شخص طبيعي وهو المجني عليه فهد. م بأن استقبلوه وتولوا نقله وإيواءه مستغلين حاجته المادية وصولا لاستئصال عضو من أعضائه البشرية -كليته- لنقلها وزرعها في آخر وهو سهيل. ب وكانت تلك الجريمة ذات الطابع غير الوطني.

-أولى جلسات دعوى إيمان أبو طالب ضد طليقها في تبديد المنقولات

تنظر محكمة جنح الدقي ،أولى جلسات نظر دعوى الإعلامية إيمان أبوطالب بتبديد منقولات ضد طليقها محمد سمير.

وجاء في الدعوى مطالبة وكيل الإعلامية بتوقيع أقصى عقوبة على المعلن إليه "محمد سمير"، وفقًا للمادة 341 من قانون العقوبات، وذلك بسبب تبديده المنقولات التي قُدّرت بإجمالي 750 ألف جنيه.

وألزمت أبوطالب في دعواها طليقها بتأدية مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، مع إلزامه بالمصروفات، ومقابل أتعاب المحاماة، وجاء ذلك بعد انفصال محمد سمير عن الإعلامية إيمان أبو طالب قبل عيد الفطر الماضي.

-النطق بالحكم علي عامل وربة منزل قتلا شخصًا في سوهاج

‫تنظر محكمة جنايات سوهاج، النطق بالحكم‬ علي عامل وربة منزل قتلا شخص في سوهاج بعد‫ إحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى  الشرعى بشأنهما، لاتهامهما بقتل شخص.‬ ‫

صدر الحكم برئاسة المستشار عصام عيسى وعضوية المستشارين أحمد ممدوح، واحمد أبوالقاسم، بامانة سر ناصر فؤاد، وعبدالرحمن حلمى.‬ ‫

تعود الواقعة إلى شهر اغسطس عام 2016، بدائرة مركز أخميم، عندما وجهت النيابة لكل من ( أ . أ 21 عاما ) لا تعمل، و ( م . ح 30 عاما ) عامل، تهمة القتل العمد للمجنى عليه ( ع . أ )، مع سبق الإصرار والترصد، بأن قاما بالترصد له فى المكان الذى اتفقت عليه المتهمة الأولى على لقائه به واستدراجه إليه، واصطحباه إلى مكان آخر، وقام المتهم الثانى بتكبيل يديه وتغمية عينيه وخنقه بواسطة (طرحة) كانت ترتديها المتهمة، وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة، وألقى جثته بنهر النيل، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم.‬