الجمعة 17 سبتمبر 2021

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 14-9-2021.. رئيس هيئة قضايا الدولة يزور الفيوم لحضور ندوة تثقيفية

جانب من اللقاء

تحقيقات14-9-2021 | 23:10

إسراء خالد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 14 - 9- 2021، في الفترة المسائي، زيارة المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة محافظة الفيوم، شهد والمحافظ فعاليات الندوة التثقيفية لوكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الشئون القانونية بالديوان العام والمراكز والمدن والمديريات، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء الثلاثاء، بمقر الوزارة بالزمالك، اجتماعًا موسعًا مع كل من لجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف.

أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، زيارة المستشار حسين  مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة محافظة الفيوم، حيث شهد والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم فعاليات الندوة التثقيفية لوكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الشئون القانونية بالديوان العام والمراكز والمدن والمديريات، التي عُقدت بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة والتى تقيمها هيئة قضايا الدولة.

وأشاد محافظ الفيوم خلال كلمته بدور القضاء المصري في الحفاظ علي مقدرات وحقوق الدولة، مثمناً جهود هيئة قضايا الدولة في تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالجهاز الإداري، علي الادوات المستخدمة والتعامل مع الأوراق بشكل دقيق لتحقيق الاستفادة القصوى والقضاء نهائياً على إهدار المال العام والحفاظ علي حقوق الدولة والمواطن.

أخبار مصر الآن
وجاء في أخبار مصر الآن، عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالزمالك، اجتماعًا موسعًا مع كل من لجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، واللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير التي تتم بالمواقع الأثرية بمحافظة الأقصر.

وذكر بيان للوزارة، أن الاجتماع استعرض الخدمات التي تم تقديمها وتشغيلها في 18 متحفا وموقعا أثريا بالأقصر بما فيهم معبدي دندرة وإسنا، بالإضافة إلى تلك الخدمات التي تم توفيرها ضمن مشروع الهوية البصرية للمحافظة، وذلك في إطار العمل عل الارتقاء بالخدمات المقدمة بها للزائرين من المصريين والسائحين وتحسين تجربتهم أثناء الزيارة.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، ما قالته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مصر واجهت تحديات كبيرة مثل الإرهاب وكورونا ورغم ذلك حققت نموًا اقتصاديًا.

وأضافت في تصريحاتها، إلى أن آخر تقرير عن التنمية البشرية في مصر كان منذ 10 سنوات. 

وأشار إلى أن مصر حققت إنجازات كبيرة على كافة الأصعدة والشهادات الإيجابية الصادرة عن المؤسسات خير دليل على ذلك.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في فعالية كبرى تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.
آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إنعقاد المنتدى العربي لصحة المرأة، تحت عنون "المرأة والسرطان.. من الوقاية إلى التعافي" يوم السبت القادم وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية "إحدى المنظمات العربية المتخصصة لجامعة الدول العربية" وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظارعنق الرحم.

وذكر برنامج المنتدى - الذي يستمر لمدة يومين - أنه سوف يشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومحمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

اقرأ أيضًا:

«التعليم»: لا يحق للمدارس الدولية خصم 10% من الطلاب الراغبين في التحويل

خبيرة: الدولة بدأت تصعد أولى درجات الاهتمام بالتعليم الفني