الجمعة 17 سبتمبر 2021

تعرض لتعذيب وحشي من الاحتلال.. مظاهرات على مواقع التواصل تضامنًا مع زكريا الزبيدي

زكريا زبيدي

عرب وعالم14-9-2021 | 23:10

محمود بطيخ

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من المنشورات، التي تشير إلى استخدام إسرائيل لأنواع التعذيب المختلفة على المعتقل الفلسطيني زكريا زبيدي الذي فر من سجون الاحتلال خلال الأسبوع الماضي، وتمكنت قوات الاحتلال من القبض عليه، وإعادته للزنازين، ومعه 3 آخرين ممن تمكنوا من الفرار معه، من أصل 6 فلسطينين.

وتسببت صور تسربت لزكريا زبيدي، وهو في العناية المركزة، من جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي وصل إلى عدد من المظاهرات، أمام بيته مناصرة له، ولم يكف الشعب المصري استخدام هاشتاج (#زكريا_تحت_التعذيب)، الذي تصدر في الساعات الأخيرة مواقع التواصل.

ولم يتوقف شقيق زكريا "جبريل زبيدي" عن نشر الموضوعات المتعلقة عن أخيه، ومتابعة حالته أول بأول، وكان من بين تلك المنشروات نداء استغاثة إلى الجميع وقال خلالها: "الى اهلنا بلداخل مناطق الثماني واربعين التوجة الى مستشفى شعري هتسيدك للاطمئنان عن اخي زكريا فزعتكم ايها الاحرار انقذو زكريا وطمئنتنا عن وضعة الصحي".


ولاقت منشورات جبريل زبيدي، انتشارًا واسعاً على التواصل الاجتماعي، حيث بدأ الرواد بالتفاعل معه.


وقال ابو خليل البعجاوي: "#نداء نداء نداء لاهلنا بالداخل على لسان اخيه جبريل زبيدي الى اهلنا بالداخل المحتل الرجاء التوجة الى مستشفى شعري هتسيدك للاطمئنان على المناضل والبطل  زكريا فزعتكم ايها الاحرار انقذو زكريا وطمنونا عن وضعة الصحي، #انشر شارك عمم  حتى يصل النداء  لا هلنا في الداخل".


وتابع محمود كامل: "شفاك الله وعفاك، زكريا الزبيدي، كم من الالم تحملت من أجل الوطن الله يقومك بالسلامة يا بطل".


وتسبب الجدل الواسع الذي سببته مواقع التواصل الاجتماعي إلى خروج مسيرة تجوب شوارع مخيم الفوار تضامنا مع زكريا، الذي تدهورت حالته الصحية بسبب التعذيب، وكذا الأسرى الذين يقبعون في زنازين التحقيق في سجون الاحتلال الصهيوني.