الجمعة 17 سبتمبر 2021

الأقصر تبحث الاستعدادات للاحتفال بيوم السياحة العالمي

جانب من الاجتماع

محافظات14-9-2021 | 21:18

دار الهلال

عقد محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بيوم السياحة العالمي، حيث سيتم تنظيم احتفالية كبرى بساحة معابد الكرنك يوم الإثنين المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري، وسط أجواء شعبية وكرنفالية، تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ظهرًا، وتتضمن عروضًا فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

وأوضح نائب محافظ الأقصر، أن الاحتفال هذا العام سيكون له طابع خاص حيث يشارك تلاميذ المدارس بعروض غنائية وفولكلورية بالزي الفرعوني، وتشمل الاحتفالية عروضاً موسيقية ويصاحب هذه العروض طابور من حملة الأعلام، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية وقصر ثقافة الأقصر، ومديرية التربية والتعليم، والصوت والضوء، وإدارة التنمية السياحية بمحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة.

وأضاف أنه سيتم توجيه الدعوة لكل السائحين المقيمين بالأقصر للمشاركة في يوم السياحة العالمي ، وذلك إضافة إلى استقبال الأفواج السياحية القادمة من البحر الأحمر في ذلك اليوم .. مشيراً إلى أنه سيتم استقبال السياح في مدخل معبد الكرنك بالورد والهدايا التذكارية.

وفي سياق آخر، شنت رئاسة مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر ، حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ 19 حالة إزالة منها 22 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحات مختلفة.
كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في منطقة النجوع قبلي ومنطقة نجع الشيخ فضيل، وأسفرت عن إزالة الأعمال المخالفة لـ19 حالة تعدي.

كما أسفرت حملة الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا لرفع الإشغالات بشارع أحمد عرابي بوسط المدينة ومنطقة السنترال القديم ومحيط مدرسة الإعدادية بنات والشوارع الجانبية، عن تحرير 10 محاضر إشغال طريق، و3 محاضر بائع متجول، و3 محاضر نظافة عامة، و19 إزالة إدارية، كما تم مصادرة 3 حالات ضبط وتحرير محضر شيشة.