الجمعة 17 سبتمبر 2021

اقتصادي يكشف ملاحظة مهمة في فعالية تسليم السيسي تقرير التنمية البشرية 2021

الرئيس السيسي

اقتصاد14-9-2021 | 20:04

حامد محمود

كشف الخبير الاقتصادي محمد نجم، ملاحظة مهمة في فعالية تسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير التنمية البشرية 2021، موضحًا أن هذه الفعالية حضرها أكبر قيادات الدولة ولم يتم إقامتها لإطلاق مشروع قومي وإنما لإطلاق تقرير معلوماتي.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن هذه الفعالية تقام لأول مرة حيث لم تشهد الدولة من قبل إقامة فعاليات مشابهة لإطلاق تقرير معلوماتي والمادة الخام عن بيانات الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الفعالية تبرز اهتمام مصر غير المسبوق بالمعلومات خلال آخر 10 سنوات، فالقيادة السياسية مؤمنة بأهمية وخطورة المعلومات والبيانات واليوم بمثابة عيد لجميع الباحثين والمختصين في الشأن الاقتصادي.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في فعالية كبرى تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

ومن أبرز حضور هذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.