الجمعة 17 سبتمبر 2021

متى نحتاج إلى غسل الأيدى؟

غسل الأيدي

طبيب الهلال14-9-2021 | 21:52

شيماء عمار

غسل الأيدي من العادات التي أصبح مهمة في حياتنا اليومية خاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد لذلك يجب الحرص على غسل الأيدي وعدم ملامسة العين أو الأنف والفم دون ذلك، وأوضحت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" متى نحتاج إلى غسل الأيدي.

- قبل وبعد إعداد وتناول الطعام.

- بعد السعال و العطس.

- بعد استخدام دورة المياه.

- بعد لمس الحيوانات.

- قبل وبعد رعاية شخص مريض.

- بعد لمس القمامة.

- قبل وبعد تغيير حفاضات الطفل.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الاثنين، عن خروج 399 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247125 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 293448 من ضمنهم 247125 حالة تم شفاؤها، و 16885 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

بينها بذور الشيا والأسماك.. 5 مصادر للحصول على الزنك لتقوية المناعة