الجمعة 17 سبتمبر 2021

تفاصيل تمويل عمليات الإسكان من بنك ناصر

تمويل عمليات الإسكان

اقتصاد14-9-2021 | 22:25

حسن رزق

يساهم بنك ناصر الإجتماعي بالعديد من الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتمثل في صورة القروض والتمويلات في العديد من متطلبات الحياه والتي من أبرزها تمويل عمليات الإسكان والتي تهدف إلي المساعدة في توفير وتجهيز مسكن ملائم من متطلبات التشطيب والترميم. 

كما حرص البنك علي توفير تلك الخدمة للعديد من الفئات والتي من أبرزها موظفي الحكومه من القطاع العام واصحاب المعاشات وورثه المعاشات واصحاب الاوعيه الادخاريه. 

وفيما يلي تستعرض بوابة "دار الهلال" تفاصيل خدمة تمويل عمليات الإسكان علما بأن سعر العائد بالبنك 8.5% سنويا ويتغير وفقا لآليات سوق العمل المصرفي، وفي السطور الأتية ننشر تفاصيل التمويل:

الضمانات المطلوبة 

ـ أصحاب المرتبات: تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى مع تقديم ضامن من العاملين من جهة حكومية أو وثيقة مخاطر عدم السداد-التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية

ـ أصحاب المعاشات: تحويل المعاش على البنك , وفقا للضمانات السابقة

ـ ورثة المعاشات: تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية

ـ العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

ـ أصحاب الودائع الادخارية: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى تجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقه من العميل بالخصم من الوديعه وعائدها دون الرجوع إليه.

ـ يتم حساب نسبة 1.5% مصاريف إداريه من قيمة التمويل وتسدد نقدا قبل المنح، كما يتم إحتساب غرامات التأخير بنسبة 1.5% شهريا من قيمة القسط الشهرى.

المستندات المطلوبة:

ـ طلب الحصول على التمويل.

ـ الرقم التأميني لطالب التمويل.

ـ صوة بطاقة الرقم القومي.

ـ إيصال مرافق حديث.

ـ بيان مفردات الدخل.

ـ صورة عقد الإيجارأو التمليك.