الخميس 25 ابريل 2024

ياسمين خميس: مستمرون فى تحديث الصناعة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول نحو الطاقة النظيفة

مجموعة النساجون الشرقيون بعد توقيع عقد تركيب محطة الطاقة الشمسية

اقتصاد26-8-2021 | 16:11

سليمان عبد العظيم

بهدف التحول نحو الطاقة النظيفة، تحقيقاً لواحدٍ من أهم أهداف التنمية المستدامة، وهو الطاقة النظيفة، وقعت مجموعة النساجون الشرقيون، برئاسة الرئيس الشرفى لاتحاد المستثمرين، سيدة الصناعة، ياسمين خميس، عقداً لتركيب محطة طاقة شمسية، بقدرة 259 كيلووات، بهدف تقليل انبعاثات ثانى أكسيد الكربون للشركة، بأكثر من 220 طنًا سنويًا. يأتى هذا تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر ، وخاصة الهدف السابع من أهدافها، للطاقة النظيفة (طاقة نظيفة وبأسعار معقولة).

 وقالت ياسمين خميس:لقد بدأ التحول إلى الطاقة الشمسية فى النساجون الشرقيون، وسيتم إطلاق المزيد من المشروعات قريبًا،، وهذا أول تعاقد، لأول محطة، ولن يكون الأخير، مضيفة أنه سيتم تركيب المحطة وتشغيلها، بمعرفة شركة إنفينيتي، الشركة الرائدة فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر، بمحفظة تزيد عن 280 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية..

 

كما قالت ياسمين خميس: اليومَ نوقعُ عقداً من أجل التحول نحو الطاقة النظيفة، وهذه الأخيرة مسئولية وطنية، لا تقلُ فى أهميتها وخطورتها عن المسئوليات المجتمعية الأخري، فالبيئة النظيفة، جزءٌ أصيل من الواجبات والمسئوليات الواقعة على عاتق كل القائمين على العملية الصناعية..

وأشارت ياسمين خميس إلى أن هذا التوقيع يأتى بعدَ أيامٍ قليلة من توظيف ما يزيد عن ألف عامل وموظف جديد، بالنساجون الشرقيون، إيماناً منا بأن الاستثمار الحقيقى والناجح، هو ذلك الذى يُسهم فى فتح أبواب جديدة للرزق، وتقليل معدلات البطالة.

من جهته أكد المهندس ناير فؤاد، الشريك المؤسس، والعضو المنتدب، لشركة إنفنيتي، إن الشركة تتشرف بعمل هذه المحطة، للنساجون الشرقيون، ونتمنى فى المستقبل، أن تعم الطاقة النظيفة، مصر كلها، لما لها من فوائد بيئية واقتصادية متنوعة، فضلاً عن خلق مستقبل أخضر ومستدام فى مصر..

وقام بالتوقيع على التعاقد، اللواء صلاح عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون.

بدورها أكدت ولاء الحسيني، رئيس قطاع الحوكمة والمسؤولية المجتمعية، بمجموعة الشرقيون، على المساحة الواسعة التى يُمثلُها العمل الاجتماعى بالمجموعة، وهو أولوية كُبرى فى عمل جميع الشركات، ومؤسستى التنمية، وأن المجموعة بصدد إعداد دراسة كاملة عن إنجازاتها المجتمعية، لقرابة عشرين عاماً، كذلك احتفالية كُبرى لتكريم أوائل الثانوية العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa