الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

محافظ الغربية ونواب المحلة يتفقدون أماكن مقترحة لتطوير المدينة

جانب من الجولة

محافظات2-8-2021 | 15:09

شيرين لقوشة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تسعى لخلق محاور جديدة لخدمة أبناء المحلة الكبرى ضمن أعمال تطوير عدد من المناطق داخل المدينة في خطة العام المالي 21 /22 ، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم، يرافقه النائب عبد المنعم أمام والنائب أحمد قناوي لتفقد عدد من الأعمال الجارية والمقترحة داخل المدينة.

بدأت الجولة بتفقد نفق "أسو" بسكة طنطا والذي وجه المحافظ بتطويره لخدمة أهالي المنطقة، كما تفقد المحافظ أعمال تمهيد طريق شارع جمال عبد الناصر لبدء أعمال الرصف من ناحية شارع الجمهورية، موجهاً بتطوير ورصف شارع السعودي وذلك لتيسير حركة المرور المتجهة إلى شارع الجمهورية وميدان الشون.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد ميدان المشحمة ، حيث وجه بعمل رفع مساحي للميدان وذلك لإعادة تطويره بشكل كامل، كما قام محافظ الغربية بتفقد مجزر المحلة العمومي حيث وجه بتشكيل لجنة لإعداد تقرير هندسي عن المجزر لتطويره، كما قام بمتابعة أعمال فرد السن تمهيداً لأعمال الرصف بشارع السلخانة.

وشهدت محافظة الغربية تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، من أهمها رصف الطرق، وتحسين البيئة، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، والأمن والإطفاء والمرور، إلى جانب مشروعات قطاع الكهرباء والإنارة، ومشروعات الكبارى والأنفاق.

ومن اهم المشروعات المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى هى واحدة من 13 منطقة صناعية تقرر إنشائها على مستوى الجمهورية، بإجمالى استثمارات تصل إلى 5 مليار جنيه وتوفر 25 ألف فرصة عمل.

وتهدف إقامة منطقة صناعية متخصصة لصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والمساهمة فى تطوير وتحديث صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

مع مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، وهو واحد من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية على أرض المحافظة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

الاكثر قراءة