الأربعاء 24 ابريل 2024

البابا تواضروس يستقبل الراهبة المشرفة على دير العذراء مريم بـ«أوهايو»

اللقاء

أخبار2-8-2021 | 15:14

حازم رفعت

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون اليوم الاثنين، الراهبة الأم مارينا المشرفة على دير السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بولاية أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعها اثنتين من االراهبات.

وأكدت الكنيسة أنها تثق أن تضحياتهم الغالية ودماءهم النفيسة لن تذهب سدى؛ إذ أن مثل هذه التضحية والجهود التي تقوم بها القوات المسلحة كافة هي ما يبقى مصر آمنة مستقرة، ويضمن لها تحقيق التقدم والرخاء.

واختتمت الكنيسة بأنها ترفع الصلوات والطلبات إلى الله بأن يشمل أرواح الشهداء بالرحمة والراحة، وأن يُعزي قلوب زاويهم وأحبائهم، ويمنح شفاءً للمصابين، وسلامًا وأمنًا لمصرنا الحبيبة قيادة وشعبًا، وقدمت الأم الراهبة تقريرًا لقداسة البابا عن الدير وتدبيره.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون أمس الأحد، الأنبا دوماديوس أسقف إيبارشية ٦ أكتوبر وأوسيم، وعرض نيافته على قداسة البابا خلال اللقاء بعض الأمور الخاصة بالخدمة الرعوية بالإيبارشية.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد نعت أمس الأحد، شهداء القوات المسلحة المصرية البواسل الذين استشهدوا خلال مواجهاتهم البطولية في شمال سيناء، لردع أعداء الإنسانية، وتحقيق الأمان والاستقرار لوطننا الغالي مصر.

وعبرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيانها، اليوم الأحد، عن بالغ حزنها الشديد على شهداء الوطن، والذين سقطوا خلال أداء واجبهم في تطهير أراضي الوطن من البؤر الإرهابية بسيناء الحبيبة؛ للحفاظ على أمن وسلامة كل المصريين.

Dr.Randa
Dr.Radwa