الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

غرفة التجارة بتايلاند: خسائر اقتصادية تصل إلى 400 مليار بات بسبب الإغلاق

تايلاند

عرب وعالم2-8-2021 | 14:00

دار الهلال

ذكرت غرفة التجارة التايلاندية أن تمديد فترة الإغلاق لمدة أسبوعين وتوسيع نطاق المناطق "الحمراء الداكنة" (التي تعاني من وضع حرج بسبب وباء كورونا) لتشمل 29 مقاطعة سيكبد اقتصاد الدولة خسائر تتراوح بين 300 إلى 400 مليار بات تايلاندي بسبب الأنشطة الاقتصادية المفقودة.

وقالت الغرفة - وفقا لموقع "ذا نيشن تايلاند" الإخباري - إنه من المتوقع أن تصل خسائر الاقتصاد التايلاندي إلى 400 مليار بات بسبب إجراءات السيطرة على فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/.

ووفقا لرئيس الغرفة سانان أنجوبولكول، تقدر الأضرار الناجمة عن تدابير الإغلاق والتحكم في 29 مقاطعة من المناطق "الحمراء الداكنة" بما يتراوح بين 300 و 400 مليار بات تايلاندي شهريا، إذ أن المقاطعات الحمراء الداكنة التي تم الإعلان عنها مؤخرا هي مراكز تجارية ومواقع للمناطق الصناعية، مثل ناخون راتشاسيما ، ورايونج ، وسارابوري، وساموت سونجكرام.

وكان مركز إدارة أوضاع كوفيد-19 برئاسة رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا قد قرر أمس الأحد تمديد إجراءات الإغلاق لمدة 14 يوما أخرى بدءا من يوم غد الثلاثاء في محاولة لاحتواء متغير دلتا سريع الانتشار من الفيروس، كما رفع المركز عدد المقاطعات الواقعة في المنطقة "الحمراء الداكنة" من 13 إلى 29.

وسيقوم المركز بتقييم الوضع مرة أخرى في 18 أغسطس الجاري وقد يمدد الإغلاق حتى 31 أغسطس إذا لم يتحسن الوضع.

الاكثر قراءة