الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

باكستان ترفض تصريحات كندا حول دورها في عملية السلام الأفغانية

وزارة الخارجية الباكستانية

عرب وعالم2-8-2021 | 13:36

دار الهلال

اعترضت وزارة الخارجية الباكستانية بشدة على تصريحات أدلى بها وزير كندي سابق قائلة إن تصريحاته تنم عن عدم فهم عملية السلام الأفغانية وكذلك الجهل بالحقائق على الأرض.

وقالت الخارجية الباكستانية في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته صحيفة /دون/ الباكستانية، اليوم الأحد: "ندين بشدة تعليقات الوزير الكندي السابق كريس ألكسندر غير المبررة وإصدار تأكيدات لا أساس لها ومضللة حول دور باكستان في عملية السلام الأفغانية .. مثل هذه التصريحات تنم عن نقص كامل في فهم القضية وكذلك جهل بالحقائق على الأرض".

وفي رسالة نُشرت على تويتر، قال ألكسندر في وقت سابق: "مقاتلو طالبان الذين ينتظرون عبور الحدود من باكستان إلى أفغانستان ... أي شخص لا يزال ينكر أن باكستان متورطة في "عمل عدواني" ضد أفغانستان متواطئ بالوكالة في الحرب وجرائمها".

وقالت الخارجية الباكستانية في بيانها إن إسلام آباد بحثت الأمر مع الحكومة الكندية، وطالبنا السلطات الكندية باتخاذ خطوات للتصدي لحملة التشهير ذات الدوافع والخبيثة.

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على سياسة باكستان بشأن أفغانستان وقالت إن القوى الدولية ،بدأت تقدر ما قاله رئيس الوزراء عمران خان منذ فترة طويلة.

الاكثر قراءة