الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

5 نصائح للكشف عن أي تلاعب بعداد السيارة المستعملة

عداد السيارة

اقتصاد2-8-2021 | 13:21

ردينه خطاب

تزداد أهمية السيارة يومًا بعد يوم، حيث أصبح لا غنى عنها في كثير من الأحيان، و لكن مع أستمرار غلاء الأسعار يتجه البعض لشراء السيارات المستعملة ذات العمر القليل، و لكن عند شراء سيارة مستعملة يجب الحرص والتأكد من سلامتها وضمان حالتها قبل دفع المال، و التأكد من عدم وجود تلاعب أو غش في قراءة العداد الخاص بالسيارة.

تقدم لكم "دار الهلال" 5 نصائح عند شراء سيارة مستعملة للتاكد من سلامة قراءة العداد الخاص بها :

1-الذهاب لمركز صيانة السيارة المعتمد

توكيل السيارة هو أضمن مكان يستطيع الكشف عن أي تلاعب بعداد السيارة، حيث أنه يمكن التلاعب بتغيير القراءات بعداد السيارة العادي، ولكن من الصعب تغيير قراءات الكمبيوتر الخاص بكل سيارة والذي يسجل الرقم الحقيقي الذي للمسافة التي قطعتها السيارة، ولذلك قبل شراء سيارة مستعملة يجب الذهاب للتوكيل الخاص بها للكشف عن اي تلاعب أو غش.

2-التأكد من عدم تهالك دواسات السيارة

السير مسافات طويلة يؤدي إلي تهالك دواسات السيارة بشكل واضح، و لذلك عند شراء سيارة مستعملة يجب النظر جيدا لدواسات السيارة "دواسة الفرامل، البنزين،الدبرياج"، و مقارنة شكل الدواسات بعداد القراءة فإذا كانت القراءة قليلة المسافات و شكل الدواسات متهالك فبالتاكيد هناك تلاعب.

3-إطارات السيارة

تعد إطارات السيارة مؤشر قوي حول عمر السيارة، لأن عمر الإطار الافتراضي حوالي 50 ألف كيلو متر، و قم بمقارنة إذا ما كانت القراءات تتوافق مع عمر الإطار الحالي للسيارة، أم انه قد تم تغير الإطارات.

4-لوحة العدادات و تابلوه السيارة

يجب فحص لوحة العدادات الخاصة بالسيارة جيدا و التأكد من سلامتها و عدم وجود خدوش او محاولات فتحها مسبقا، وأيضا فحص تابلوه السيارة جيدا للتأكد من عدم محاولات فتحه و أنه محكم الإغلاق، وإذا لاحظت وجود خدوش به او عدم ثبات المسامير في أماكنها جيدا فمن المرجح أنه تم التلاعب به.

5- أوراق السيارة الرسمية

يجب التأكد من وجود أوراق رسمية للسيارة تكون مختومة و واضحة و يكون التواريخ بها تتوافق مع حالة السيارة و عدد الكيلومترات التي سارتها، كما يجب طلب أوراق الضمان إذا وجد و أوراق الصيانة إذا ما تمت أي عمليات صيانة أو إصلاح للسيارة.

الاكثر قراءة