السبت 20 ابريل 2024

أخبار عاجلة اليوم الاثنين 2-8-2021.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء

المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء

تحقيقات2-8-2021 | 12:34

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزا لأهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 2-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء المصرية، في الثانية عشر ظهرا وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء، 3 أغسطس 2021، تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون».

أخبار مصر العاجلة اليوم

وشملت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة التعاون الدولي، أن حجم التمويلات الجارية، التي أتاحها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون، لدعم استراتيجية الدولة لتطوير قطاع الرعاية الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة: الصحة الجيدة والرفاه، تبلغ 1.4 مليار دولار لتنفيذ 32 مشروعًا، في 95 موقعًا تغطي كافة محافظات الجمهورية. 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تفقد الدكتورة هالة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، فور وصولها صباح اليوم الاثنين، في إطار زيارتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر.

وذلك برفقة كل من الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان للرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، والدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي، والمهندس خالد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالوزارة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بداية الأوكازيون الصيفي 2021، اليوم الاثنين، بتخفيضات وصلت إلى 50%، تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز حماية المستهلك، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين فقط.

وأكد القرار على المحال التجارية المشاركة في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرته.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء المصرية، في الثانية عشر من ظهر اليوم الاثنين، وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء، 3 أغسطس 2021، تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون»، وذلك بحضور وفود من خمس وثمانين دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أقرأ أيضًا:
هل يمكن أن تؤدي التغيرات المناخية إلى الانقراض البيولوجي؟.. خبراء يجيبون

بطول 14 كيلومتر.. أول شاطئ عام في العلمين الجديدة (صور)

قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر