الخميس 25 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 31-7-2021.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والاستاتيكا

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات31-7-2021 | 11:41

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 31-7-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان الرياضيات التطبيقية فرع الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، صباح اليوم في تمام العاشرة وسط إجراءات احترازية مشددة، وأمنة ضد فيروس كورونا.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم،  إصدار رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، قرارًا بإعادة تشكيل مكتب التميز الدولي لجامعة الأزهر، انطلاقًا من رؤية الدولة الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، ونائب رئيس مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر - في بيان اليوم السبت - إن قرار التشكيل يأتي انطلاقًا من رؤية الدولة لاستراتيجية للتنمية المستدامة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 والجمهورية الجديدة نحو تطوير وصياغة رؤية تنمية مصر الجديدة في مختلف المجالات حتى عام 2030، لتكون بمثابة خارطة طريق تعظم الإفادة من الإمكانات المتاحة، وترفع من ميزة التنافسية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن سير العمل في مشروع جامعة القاهرة الدولية، والمقام بأرض الجامعة في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 575 فدان.

وقال الدكتور الخشت، إن التقرير تضمن مراجعة أعمال جامعة القاهرة الدولية، والالتزام بأعلى المواصفات، ورفع معدلات الإنجاز في المشروع لانتهاء البرنامج الزمني للمرحلة الأولى من الجامعة الدولية، والتي تشمل المبنى الرئيس والمباني الإدارية والأنشطة التعليمية والمدرجات.

و تم التأكيد على ضرورة الإسراع في الإنتهاء من المرحلة الأولى وتكثيف العمالة بحيث يتم الإنتهاء من تنفيذ أعمال التشطيبات في المواعيد المقررة، بالإضافة إلى العمل بشكل متواز بين الأعمال الإلكتروميكانيكية والتشطيبات لسرعة إنجاز المشروع بدرجة كبيرة من الكفاءة لإتمام المشروع بشكل يليق بعراقة ومكانة جامعة القاهرة ليتم افتتاحه في الموعد المقرر.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق امتحان الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الواحدة بعد الظهر، بإجمالى عدد 292 ألفا و428 طالبا/ وطالبة. 

ويؤدي طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، امتحان الرياضيات التطبيقية فرع الاستاتيكا، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الثانية عشر ظهرًا، بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبا وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد. 

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة

Dr.Randa
Dr.Radwa