السبت 20 ابريل 2024

رئيس "الجمارك": نبذل جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير الموانئ

الشحات غتوري

اقتصاد29-7-2021 | 19:58

دار الهلال

 قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير الموانئ المصرية ورقمنة المنظومة الجمركية لتسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الخميس لقرية البضائع وجمرك بيوع كسفربت بمطار القاهرة، وذلك في إطار وحرصه على المتابعة الميدانية لأحوال وسير العمل على أرض الواقع وإقامة جسور للتواصل والتفاعل المستمر بين قيادة المصلحة والعاملين بها والمتعاملين معها وحل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل الجمركي.

وأضاف غتوري أن مراكز الخدمات اللوجستية التي تعمل بمنظومة النافذة الواحدة، تحظى بالمتابعة المستمرة من وزير المالية؛ بما يدفع العاملين لمضاعفة جهودهم للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الجودة الشاملة.

وأثنى على المجهود الكبير الذي يقوم به العاملون بجمارك الصادرات والواردات الجوية بقرية البضائع بالقاهرة وخاصة في التعاون لسرعة الإفراج عن السلع العاجلة والسلع سريعة التلف واللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية.

وطالب بتحسين الآداء ومضاعفة وتكثيف الجهود لتحقيق المزيد من النجاح في تيسير الإجراءات وإزالة أية معوقات تحول دون انتظام وسرعة دورة العمل، بما ينعكس على خفض متوسط زمن الإفراج الجمركي وتيسير حركة التجارة وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

وأكد على مراعاة حسن المعاملة وتقديم أقصى التيسيرات الممكنة في ضوء القانون للمصدرين والمستوردين وجميع المتعاملين مع الجمارك بالتنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والجهات العاملة بالموانئ والمنافذ مع الجميع لاستمرار أداء دورهم في خدمة الاقتصاد القومي.

كما زار رئيس المصلحة أيضا مخزن كسفريت المهمل بالمطار والتقى مع العاملين بالمخزن وطالبهم بسرعة التنسيق والتواصل مع الجهات المعنيـة ذات الصلة بإجراءات المهمـل لتسهيل التصرف في بضائع المهمل والرواكد درءا لحدوث أي تكدس .