السبت 20 ابريل 2024

صدور العدد الثالث من مجلة «ألوان من الفنون.. موسيقى وفنون شعبية»

المجلة

ثقافة25-7-2021 | 19:20

همت مصطفى

صدر عن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، العدد الثالث من مجلة "ألوان من الفنون.. موسيقى وفنون شعبية" يوليو 2021، والذي يضم  مجموعة من الدراسات الهامة حول الموسيقى والفن الشعبي لكبار الكتاب المتخصصين في هذا المجال. 

المجلة وكافة إصدارات المركز، متاحة بالمركز وفي أجنحة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وبمسارح البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية.

وتقدم المجلة، تاريخ موسيقى الأفلام للدكتورة إيناس جلال الدين، الضبع يتجول في أفريقيا للدكتور زين نصار، نحو مشروع مصري لتسجيل الكنوز البشرية الحية في التراث غير المادي للدكتورة نهلة إمام، زكريا الحجاوي مبدعا مستلهما لدعاء صالح إبراهيم، الأزياء اليمنية ما بين الماضي والحاضر لمحمد سبأ، فرقة حسب الله للموسيقى المصرية للدكتور أحمد الحناوي، أصول البحث في الثقافة المادية (عرض كتاب) للدكتور حنا نعيم حنا، ساحة جامع الفنا بمراكش وغياب حلقة الحكي للباحث محمد شحاته، أساليب أداء مطربات الغناء الشعبي لمطصفى أصيل، العصبية التسامح في الأدب العربي القديم للدكتور مرسي الصباغ، الموسيقي والغناء بين العنف والتطرف عبر قرن من الزمان للدكتور أشرف عبد الرحمن، حكايات مصطفى أصيل الخلق الشعبية في منطقة الشلاتين لمسعود شومان.